بعد إغلاق دام 11 أسبوعاً.. صالونات الحلاقة في ألمانيا تفتح أبوابها الاثنين

تستعد صالونات الحلاقة وتصفيف الشعر في ألمانيا لاستقبال العملاء، اعتباراً من الاثنين، بعد إغلاق استمر 11 أسبوعاً في إطار تدابير مكافحة كورونا.

وكانت الحكومة الألمانيا قد لجأت إلى إغلاق صالونات الحلاقة مجدداً في الـ 16 من كانون الأول/ ديسمبر الماضي، بعد زيادة عدد إصابات كورونا في البلاد.

واجتمعت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، برؤساء الولايات في الـ 11 من شباط/ فبراير الجاري، وتمخض الاجتماع عن قرار بإعادة فتح صالونات الحلاقة، إثر تراجع حصيلة الإصابات.

وأعرب عيسى غوزجو أحد الحلاقين في حي موابيت ببرلين، عن ترحيبه بقرار إعادة افتتاح صالونات الحلاقة، مشيراً إلى أنهم أكملوا جميع الاستعدادات اللازمة.

وأضاف غوزجو، أنهم اتخذوا تدابير مختلفة لمنع انتشار الفيروس منها استخدام المناشف والأغطية ذات الاستعمال الواحد، وارتداء الموظفين والعملاء للكمامات، واستقبال العملاء بحسب عدد مقاعد الانتظار.

بدوره، قال الحلاق علي قوجة قايا، إن العملاء بدؤوا بحجز مواعيد للحلاقة فور سماعهم بتاريخ افتتاح الصالونات، مشيراً إلى أن مواعد شهر آذار/ مارس اكتملت.

وذكر أن العملاء الذين يصلون باكراً لموعدهم سيتعين عليهم الانتظار خارج الصالون حتى يحين موعدههم المحدد.

وحتى عصر الأحد، بلغت حصيلة الإصابات بكورونا في ألمانيا مليونين و444 ألفاً و177، من بينها 70 ألفاً و 589 حالة وفاة، بحسب موقع “وورلدوميتر”.

المصدر: AA

زر الذهاب إلى الأعلى