بشار الأسد يشيد بالدور الإيراني في حربه على الشعب السوري

أشاد رأس النظام السوري، بشار الأسد، يوم الأربعاء، بالدعم الذي قدمته له إيران في حربه ضد الشعب السوري.

وأشار الأسد إلى أن طهران تعتبر شريكاً أساسياً لسوريا، مدعياً أنها وقفت إلى جانب الشعب السوري في مواجهة الحرب الإرهابية وقدمت له الدعم في كل المجالات.

اقرأ أيضا: نظام الأسد يمنع متابعة حسابات وصفحات فيسبوك ويهدد المتفاعلين معها بالملاحقة القضائية

وقال الأسد خلال استقباله لرئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني، محمد باقر قاليباف، إن التعاون والتنسيق بين إيران وسوريا مستمر حتى “تحرير كامل الأراضي ودحر التنظيمات الإرهابية” حسب تعبيره.

وادعى الأسد أن نتائج التنسيق والتعاون بين البلدين إيجابية للغاية.

وفي هذا السياق، أفادت وسائل الإعلام الموالية للنظام، بأن قاليباف والأسد تباحثا تطوير العلاقات الثنائية التي تجمع البلدين والتعاون البنّاء القائم بينهما على مختلف الأصعدة.

ونوهت إلى أن الطرفان شددا على ضرورة فتح آفاق تعاون جديدة لا سيما في المجال الاقتصادي، بالإضافة إلى ضرورة عدم حصر التعاون في القطاع الحكومي بل تفعيله بين أصحاب القطاع الخاص في كلا البلدين.

ولفتت إلى أن الأسد وقاليباف، أكدا على أن ذلك سيساعد الشعبين الصديقين لمواجهة الحرب الاقتصادية وسياسة الحصار والعقوبات المفروضة عليهما.

بدوره، زعم رئيس البرلمان الإيراني محمد باقر قاليباف، بأن الانتخابات التي أجريت في دمشق وطهران، مؤخراً، دليل هام على فشل سياسات الضغوط التي تمارس ضد البلدين.

وتابع: “لا أحد يستطيع الوقوف أمام إرادة الشعوب”.الجدير ذكره أن رئيس البرلمان الإيراني وصل إلى سوريا الأربعاء، في زيارة من المتوقع أن تستمر مدة 4 أيام، سيلتقي قاليباف خلالها كبار المسؤولين السوريين.

زر الذهاب إلى الأعلى