برشلونة يؤكد مجدداً: مشروع “دوري السوبر” ما يزال على قيد الحياة

أصر رئيس نادي برشلونة لكرة القدم، جوان لابورتا، الأحد، على أن مشروع الدوري الممتاز المثير للجدل “لا يزال على قيد الحياة” على الرغم من إدانته على نطاق واسع.

وكشف لابورتا في اجتماع لأعضاء النادي أن المسابقة ستجلب ما لا يقل عن 700 مليون يورو (830.3 مليون دولار) في الموسم الواحد لبرشلونة.

اقرأ أيضا: التونسية أنس جابر.. أول امرأة عربية تحرز لقباً في بطولات رابطة محترفات التنس

وعلى الرغم من معارضة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والجماهير والأندية المنافسة، أصر لابورتا على أن الدوري الممتاز سيعني “الاستدامة المالية للأندية ويجعل المنافسة أكثر جاذبية”.

وقال لابورتا: “لا تجعلنا نعتذر عن التفكير في مسابقة أو تنظيمها، أو عن رغبتنا في أن نكون أسياد مصيرنا في عالم كرة القدم.”

كما وصف لابورتا الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بأنه “احتكار بحكم الأمر الواقع”.

وتعد أندية برشلونة وريال مدريد ويوفنتوس آخر ثلاثة أندية باقية في المشروع بعد تراجع الأندية التسعة المؤسسة الأخرى في مواجهة معارضة الجماهير واللاعبين والمنظمات.

ومن جانبه استبعد رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “ألكسندر تشيفرين” التخلي عن الإجراءات التأديبية ضد المتمردين المتبقين، وقال لوكالة فرانس برس عشية بطولة أوروبا 2020: “إن ثلاثي الدوري الممتاز خسر المعركة الأخلاقية والرياضية”.

وعلق الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الإجراءات القانونية “حتى إشعار آخر” ضد الأندية الثلاثة.

استضاف “جوان لابورتا” الجمعية العامة لبرشلونة في كامب نو يوم الأحد، وتمكن من وضع علامة على جميع المربعات المهمة لديه في قائمة مهامه.

كان بعضها معقداً، مثل الموافقة على حسابات النادي للسنة المالية 2019/20، وميزانية حملة 2020/21 وإعادة تمويل ديون النادي بائتمان قدره 525 مليون يورو.

زر الذهاب إلى الأعلى