الهجرة الى كندا للمتزوجين

الهجرة الى كندا للمتزوجين

تعتبر الهجرة إلى كندا للمتزوجين هي إحدى طرق الهجرة للوصول إلى كندا، حيث يمكن لأي زوجين أو أشخاص يرغبون في الزواج تحقيق حلمهم في العيش في بلد متقدم ومستقر مثل كندا، سنعرض في هذا المقال معلومات حول الهجرة الى كندا للمتزوجين وذلك من خلال موقع المورد.

الهجرة الى كندا للمتزوجين

من المعروف أن الشخص الذي يرغب في الهجرة إلى كندا سواء كان متزوجًا أم لا يمكنه التقدم بطلب الهجرة، ثم يتم الموافقة عليها أو رفضها من قبل الحكومة الكندية بناءً على استيفاء الشروط المطلوبة، وفي حالة الهجرة للزوجين تؤخذ في الاعتبار هجرة الأزواج من نفس الجنس والمشتركين بالقانون العام، تعتبر طريقة الكفالة الزوجية من أسرع الطرق وأفضلها لإيصال شريكك وانضمامه إلى أسرته.

شروط هجرة المتزوجين إلى كندا

هناك العديد من الشروط التي وضعتها وزارة الخارجية الكندية للأشخاص الذين تقدموا بطلبات للهجرة كزوجين، والتي سنقوم بإدراجها تباعا:

  • يجب ألا يقل عمر المتقدمين عن 18 عامًا.
  • يجب أن يكون المتقدم أيضًا على دراية باللغة الكندية الأساسية وهي إحدى لغتين الإنجليزية أو الفرنسية ويمكن استخدامها بسهولة وفقًا للمعيار الكندي (CLB).
  • يجب أن يكون لدى مقدم الطلب أيضًا سجل نظيف للجرائم أو الإدانات بالإضافة إلى مستند يثبت حسن سلوكه من بلد المنشأ.
  • كما يطلب منك التأكد من خلو مقدم الطلب وشريكه أو أسرته بالكامل من أي مرض معدي.
  • بالإضافة إلى ذلك يجب على الفرد الحصول على الموافقة المحددة من قبل الدولة الكندية فيما يتعلق بالتعليم حيث أن شهادة الدراسة ما بعد الثانوية مطلوبة.
  • أخيرًا، يجب أن يكون لدى الشخص المتزوج ما يكفي من المال لدعم شريكه وعائلته في كندا.

الاوراق والمستندات المطلوبة لكلا الزوجين

تطلب كندا من كل من الزوجين أو أحدهما تقديم مجموعة كاملة من المستندات التي توثق بياناتهم الشخصية، وهي:

  • عقد زواج مصدق يؤكد العلاقة المتبادلة بين الزوجين.
  • جوازات سفر سارية الصلاحية.
  • شهادات الميلاد وخبرات العمل.
  • الصور الشخصية وجميع المستندات التي تثبت أن الشخص مؤهل للهجرة إلى كندا مع زوجته.

إقرأ أيضاً جامعة كارابوك

كيفية التقديم علي الهجرة

بعد التعرف على جميع الشروط المطلوبة لهذه الهجرة للزوجين تبدأ إجراءات التقديم، وهي كالتالي:

  • طلب أحد الزوجين حضانة الزوجة / الزوج.
  • طلب الحصول على الإقامة الدائمة للشريك.
  • بعد ذلك يجب أن ترى التعليمات الخاصة بعملية طلب الهجرة على موقع الحكومة الكندية.
  • بالإضافة إلى ذلك، يجب استكمال النماذج المطلوبة من قبل الزوجة / الزوج المقدم للطلب.
  • بالإضافة إلى ذلك، يجب على الزوج / الزوجة دفع الرسوم المرتبطة بالتقديم عبر الإنترنت، والتي تشمل:
  1. رسوم الإقامة الدائمة.
  2. ادفع أيضًا الرسوم التي تخص القياسات الحيوية.
  3. بالإضافة إلى رسوم المساعدة، فهي تخص كل شخص مشمول في طلب الهجرة.

بعد دفع الرسوم واستيفاء المستندات المطلوبة، يتم إرسال طلب الزوج / الزوجة إلى موقع الهجرة الكندية.

برامج الهجرة الممكنة للمتزوجين

تقدم كندا العديد من برامج الهجرة لهذا الغرض والتي تزود الشخص الذي يرغب في التقدم بطلب للحصول على هجرة الزوج / الزوجة بالعديد من الخيارات المختلفة، أيضًا يجب على الشخص المتزوج اختيار البرنامج المناسب لوضعه وحالته الشخصية، يجب أن يحصل الزوج الكفيل أيضًا على إقامة دائمة في كندا من خلال أحد برامج الهجرة العديدة التي سنقوم بإدراجها أدناه:

  1. برنامج التوظيف في كيبيك الذي يتطلب شروطًا معينة تحددها تلك الولاية لتكون مؤهلاً للتقديم.
  2. يوجد أيضًا برنامج Canada Express Entry الذي يجمع 76 نقطة من قائمة أعدتها الحكومة الكندية ويستند إليها لقبول طلبات الهجرة.
  3. يوجد أيضًا برنامج رعاية الأسرة الذي يتضمن إمكانية لم شمل الأزواج والأقارب من الدرجة الأولى.
  4. بالإضافة إلى برنامج العمل والاستثمار الذي يتطلب من الزوج تقديم دليل على الموارد المالية الكافية للبقاء والإقامة في كندا ومع الأسرة.

بعد مراجعة برامج الهجرة المختلفة، يمكن للزوجين اختيار البرنامج الذي يناسب ظروفهم، يمكن للزوج أو الزوجة الهجرة إلى كندا أولاً ثم إكمال عملية لم شمل الشريك ويمكن الموافقة عليهما إذا استوفيا الشروط المطلوبة، أخيرًا ستظل كندا في الطلب على العديد من الأشخاص منفردين أو مع عائلات الذين يأتون للاستقرار في أراضيها والتمتع بامتيازاتها المختلفة وفرصها الرائعة لضمان حياة كريمة.

الهجرة الي كندا عن طريق الدراسة

تعد كندا واحدة من أهم الدول حيث يتنافس العديد من الطلاب من جميع أنحاء العالم للدراسة في جامعاتها ومدارسها العليا، ومن أجل الدراسة في كندا يلزم الحصول على تصريح دراسة، لا يعتبر تصريح الدراسة في حد ذاته تأشيرة هجرة كندية ولكنه يسهل مهمة الحصول على إقامة مؤقتة في كندا وبالتالي إمكانية الحصول على إقامة دائمة، وعادة ما يكون تصريح الدراسة صالحًا لمدة السنوات الأكاديمية للبرنامج بالإضافة إلى 3 أشهر إضافية، خلال هذا الوقت الإضافي يمكنك البحث عن فرص عمل أو طرق لتمديد إقامتك في كندا.

إذا أنهيت دراستك قبل انتهاء صلاحية الترخيص، فستنتهي صلاحية الترخيص بعد 90 يومًا من انتهاء صلاحية دراستك، بغض النظر عن تاريخ الإصدار النهائي للترخيص، ومن أجل الحصول على تصريح دراسة في كندا يجب تقديم جميع المستندات الشخصية اللازمة، وأهمها:

  • خطاب قبول من مؤسسة تعليمية مدرجة في DLI.
  • جواز سفر ساري الصلاحية.
  • إثبات أن لديك أموالاً كافية للعيش في كندا أثناء الدراسة أو أنك تلقيت منحة دراسية لتغطية هذه التكاليف نيابةً عنك.

اللجوء الي كندا

من بين طرق الهجرة إلى كندا تقديم طلب اللجوء والحصول عليه للأشخاص ضحايا الاضطهاد السياسي أو الديني أو الاجتماعي في البلدان التي يعيشون فيها، وكذلك إذا جاء بعض الأفراد من دول تعاني ويلات الحروب أو الكوارث التي تجعل الحياة فيها خطرة وغير آمنة، وهذا بالإضافة إلى التسهيلات التي تقدمها الحكومة الكندية للم شمل الأسرة بعد قبول أحد أفرادها كلاجئ في كندا.

بشكل عام تعد كندا واحدة من أهم الدول في العالم لقبول طالبي اللجوء وتزويدهم بسبل العيش المناسبة وفرص إعادة التوطين الممتازة.

زر الذهاب إلى الأعلى