الملك سلمان يتسلم أوراق اعتماد سفير قطر لدى السعودية

أعلنت دولة قطر تسلم العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز أوراق اعتماد السفير القطري بندر بن محمد العطية، سفيراً فوق العادة مفوضاً للدوحة لدى المملكة، بعد نحو 10 أشهر من إعلان المصالحة الخليجية.

ونشرت وزارة الخارجية القطرية، صورة لتسليم، بندر بن محمد العطية، أوراق اعتماده سفيراً فوق العادة مفوضاً لدولة قطر لدى السعودية، للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز عبر تقنية الاتصال المرئي، بحضور وزير الخارجية السعودية الأمير فيصل بن فرحان.

اقرأ أيضا: قطر تدين جرائم الأسد وتصفها بـ”أكبر كارثة إنسانية”

ونقل السفير تحيات أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، إلى خادم الحرمين الشريفين، والتمنيات بالصحة والعافية، ولحكومة وشعب المملكة بدوام التقدم والازدهار.

من جانبه، حمل خادم الحرمين الشريفين، السفير، تحياته إلى أمير قطر، متمنياً له الصحة والسعادة، ولدولة قطر استمرار التقدم والازدهار.

ويأتي تسليم أوراق اعتماد السفير القطري بعد نحو شهر من تسليم أوراقه إلى نائب وزير الخارجية السعودي وليد الخريجي.

وجاء تعيين السفير القطري بعد شهر ونصف الشهر من تعيين السعودية الأمير منصور بن خالد آل سعود، كأول سفير في الدوحة عقب المصالحة الخليجية، التي جرت في يناير الماضي.

وأفضت قمة العلا السعودية التي عقدت في 5 كانون الثاني 2021، إلى مصالحة خليجية بين أطراف الأزمة التي اندلعت صيف عام 2017، ووصفت بأنها الأسوأ في تاريخ مجلس التعاون الخليجي.

وعقب القمة شهدت العلاقات القطرية – السعودية تطوراً ملحوظاً خلال الشهور التي تلت إعلان المصالحة الخليجية، حيث تبادل مسؤولون رفيعو المستوى من البلدين الزيارات لتعزيز التعاون المشترك.

المصدر: وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى