الكويت تقرر إبعاد وترحيل آلاف الوافدين من البلاد

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية اليوم الأحد إبعاد آلاف الوافدين من البلاد خلال الشهر الأخير.

وقالت الوزارة في بيان لها إن ادارة مباحث شؤون الإقامة أحالت الى إدارة الابعاد 2221 وافدا مخالفا لقانون الاقامة وذلك في الفترة من 1 اكتوبر الماضي حتى الأربعاء الموافق 10 الجاري، اي خلال 40 يوما.

اقرأ أيضا: مجهولون يطلقون النار على شاب سوري في الكويت

كما داهمت إدارة المباحث خلال الفترة نفسها 22 مكتبا للعمالة المنزلية الوهمية وضبطت في المكاتب التي جرت مداهمتها 106 وافدين أغلبهم مسجل بحقهم قضايا تغيب، بحسب بيان الوزارة.

ودعت الداخلية الكويتية المواطنين والمقيمين الى عدم ايواء أي عمالة ما لم تكن على كفالتهم الشخصية، مشددا على ضرورة الابلاغ عن أي عمالة مخالفة.

وكانت مصادر أمنية أكدت لصحيفة “الراي” الكويتية أنه “لن يتم منح المخالفين أي مهلة جديدة، لا سيما أن الوزارة راعت الجانب الإنساني، خلال أزمة جائحة فيروس (كورونا)، ومنحت 4 فرص من خلال 4 مهل مختلفة كي يستفيد منها المخالفون لتعديل أوضاعهم ودفع الغرامات المالية”.

وأضافت المصادر أن “الأعداد الكبيرة للمخالفين مردها بشكل أساسي إلى أن الكثير من المقيمين قاموا باستخراج تأشيرات زيارة لأفراد من أسرهم، ولكن للأسف لم يلتزموا بالمدة المقرّرة ومضى على وجودهم في البلاد سنوات عدة”.

وقدّرت المصادر عدد المخالفين بنحو 160 ألفاً مشيرة أن هؤلاء لم يستفيدوا من فترات السماح الأربعة التي منحت في السابق، وبالتالي عليهم مغادرة البلاد.

المصدر: وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى