القبض على شاب مصري طعن حاخاماً يهودياً في بوسطن الأمريكية

أعلنت الشرطة الأمريكية، إلقاء القبض على شاب مصري بتهمة طعن حاخام يهودي في بوسطن الأمريكية.

ومثل الشاب المصري أمام المحكمة الأمريكية، والتي أقرت بدورها عدم الإفراج عنه بكفالة لتحديد ما إذا كان يمثل خطراً على المجتمع.

اقرأ أيضا: روسيا تتسلم أطفالاً روس كانوا متواجدين ضمن مخيم شمال شرقي سوريا

ونقلت وسائل إعلام أمريكية، تفاصيل الحادثة التي وقعت يوم الخميس، بين الشاب المصري خالد عوض، البالغ 24 عاماً، والحاخام اليهودي شلومو نوجينسكي.

وأشارت إلى أن خالد، اقترب من الحاخام وهو يحمل مسدساً، وطالبه بمفاتيح سيارته، وعندما حاول الحاخام الركض هارباً، قام خالد بطعنه بالسكين عدة مرات.

ونوهت المصادر ذاتها إلى أن الشاب خالد كان لديه مشكلة على المستوى القانوني، حيث انتهت صلاحية تأشيرته في 14 مايو الماضي، مشيرةً إلى أنه جاء لأمريكا قبل عامين للالتحاق بالجامعة.

وأضافت أن المحكمة الأمريكية من المقرر أن تعقد جلسة استماع لخالد في الثامن من يوليو.

وأكدت على أن سجل خالد الجنائي نظيف تماماً، إلا أنه اتهم في وقت سابق، بالضرب والسرقة في فلوريدا، وكان سيتم إرساله إلى مصحة عقلية هناك.

وشددت على أن الدافع وراء طعن الحاخام اليهودي لا يزال غامضاً، لافتةً إلى أن الشرطة الأمريكية بدأت تحقيقاً موسعاً لمعرفة ملابسات الحادث، وما إذا كانت الواقعة تمثل جريمة “كراهية”.

وذكرت أنه وعند تنفذ عملية الاعتقال ضد خالد عُثر على سلاح ناري معه، منوهةً إلى أنه قام بالاعتداء على أحد عناصر الشرطة وركله على بطنه.

المصدر: RT

زر الذهاب إلى الأعلى