العملة الرقمية “بيتكوين” تسجل أعلى مستوى منذ أسبوعين و”إيثر” في مستوى غير مسبوق

سجلت العملة الرقمية “بيتكوين” أعلى مستوى خلال أكثر من أسبوعين، اليوم الإثنين، بعد أن سجلت 65121 دولارا للعملة الواحدة، كما ارتفعت عملة “إيثر ” إلى مستوى قياسي جديد أمام الدولار.

ويعود ارتفاع عملة “البيتكوين” بعد الزخم والتدفقات والأنباء الإيجابية ومخاوف التضخم، التي بدأت تظهر في الولايات المتحدة الأميركية.

اقرأ أيضا: الليرة التركية تتغير في سعر صرفها أمام الدولار الأمريكي

وارتفع الـ”بيتكوين” بنحو ثلاثة بالمئة في أحدث التعاملات صباح اليوم الإثنين، في حين سجلت “إيثر”، المرتبطة بشبكة إيثيريوم، مستوى غير مسبوق عند 4711 دولارا.

كما عزز سعر البيتكوين بعد إعلان عمدة مدينة نيويورك المنتخب إريك آدامز منذ أيام، أنه سيأخذ رواتبه الثلاثة الأولى بعملة البيتكوين، وقد وعد أيضًا بجعل مدينة نيويورك مركزًا للعملات المشفرة. التي وصفها بـ “سريعة النمو”.

ومنذ بداية تشرين الأول الماضي، ربحت “إيثر”، (57 بالمئة) وتقدمت بيتكوين بنحو (50 بالمئة) مع تفاؤل المستثمرين بإطلاق صندوق أميركي لـ”بيتكوين” قائم على العقود الآجلة الشهر الماضي، وإقبالهم على هذه الفئة من الأصول التي تعد في بعض الأحيان تحوطا ضد التضخم. وفقاً لوكالة رويترز

يذكر أن عملة “بيتكوين” سجلت يوم 20 من تشرين الأول الماضي رقماً قياسياً جديداً، بتجاوزها مستوى 66 ألف دولار، وفي نيسان الماضي، سجلت “بيتكوين” رقماً قياسياً تاريخياً بلغ 64.85 ألف دولار، لتعود في أيار وتفقد ثلث قيمتها، وينخفض سعرها من 57.7 ألفا إلى 37.3 ألف دولار.

المصدر: وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى