fbpx

الشرطة الأمريكية.. إقالة اربعة أفراد من الخدمة بعد وفاة رجل أسود أثناء اعتقاله

قررت إدارة الشرطة الأمريكية في ولاية مينسوتا إقالة أربعة أفراد من الخدمة ، على خلفية وفاة رجل أسود أثناء عملية القبض عليه ، حيث تم الاعتداء على الرجل بقوة بعد طرحه أرضا .

ويظهر مقطع فيديو لواقعة اعتداء أفراد من الشرطة الأمريكية على رجل أسود، حيث وضع ضابط ركبته على رقبة الرجل أثناء القبض عليه ، قبل أن يفقد وعيه ويفارق الحياة، بحسب شبكة “سي ان ان” الأمريكية .

وقد سُمعت استغاثات الرجل الأسود واسمه ” جورج فلويد ” وهو مثبت على الأرض ، و يصرخ ” لا أستطيع التنفس “، ولكن الضابط لم يستجب لاستغاثة الرجل وظلَّ واضعا ركبته على عنقه لأكثر من 6 دقائق .

و قد أعلن رئيس شرطة ” مينيابوليس ” طرد أربعة أفراد من الشرطة على خلفية الواقعة، بينما أعلن مكتب التحقيقات الفيدرالي “FBI” أنه سيحقق في الحادث.

وتذكر هذه الحادثة بوقائع كثيرة سابقة تعامل فيها أفراد من الشرطة بعنف مع مواطنين سود، ومنهم إيريك غارنر، الذي مات في ظروف مشابهة في مدينة نيويورك عام 2014 .

وكثيرا ما يتبع هذه الحوادث احتجاجات واسعة رفضا للتمييز ضد السود الذي يصدر عن الشرطة الأمريكية في بعض الأحيان.

عمر الخالدي

صحفي وانتمائي عربي، اخبار الربيع العربي هي جل اهتمامي، أؤمن أن الصحافة هي السلطة الاولى وهي الرقيب الذي يصحح الخطأ، لي العديد من المنشورات المطبوعة، اعمل في موقع المورد منذ عام 2020، أؤمن أن الكتابة يجب أن تكون نابعة من شخص لديه التجربة وهذا ما اعمل به وما يميز كتابتي في موقع المورد.
زر الذهاب إلى الأعلى