الشرطة الألمانية تلقي القبض على سوري حاول عبور الحدود

ذكرت السلطات الألمانية، اليوم الثلاثاء، أنها ألقت القبض على شاب سوري حاول عبور الحدود من النمسا إلى ألمانيا على متن دراجته الهوائية.

وقال مكتب الجمارك الرئيسي في روزنهايم الألمانية في بيان، سار ضباط الجمارك خلف سائق دراجة مستخدمين الأضواء الزرقاء وصفارات الإنذار ليتوقف في نهاية الأمر على الطريق السريع، بحسب موقع “PNP” الألماني.

اقرأ أيضا: ألمانيا تصدر قراراً يثير غضب اللاجئين السوريين

ونقل البيان عن الشاب السوري أنه كان في طريقه إلى “بيسندورف” على الحدود النمساوية الألمانية، بهدف ركوب قطار إلى مدينة ميونيخ، مؤكداً أن تطبيق الخرائط على هاتفه المحمول أشار له بهذا الطريق فسلكه.

وأشار البيان إلى أن سلطات الجمارك اشتبهت به، حيث عرّف عن نفسه بجواز سفر غير مختوم بشكل شرعي، ما دفعهم لإبلاغ الشرطة الفيدرالية بصفتها السلطات المختصة.
من جانبها قالت الشرطة الفيدرالية إن الشاب يبلغ من العمر 21 عاماً، دخل ألمانيا بشكل غير نظامي وليس لديه إقامة رسمية، الأمر الذي دفعها لتسلميه إلى السلطات النمساوية.

وبحسب آخر إحصائية رسمية، بلغ عدد اللاجئين السوريين في ألمانيا نحو 800 ألف شخص، 40 في المئة منهم نساء، بمتوسط أعمار لا يتجاوز الـ 20 عاماً.

يشار إلى أن أغلب اللاجئين السوريين وصلوا إلى ألمانيا بين عامي 2015 و2016 في ذروة موجة اللجوء إلى أوروبا هرباً من الحرب التي يشنها “نظام الأسد” ضد المدنيين، والمستمرة منذ العام 2011.
المصدر: تلفزيون سوريا

زر الذهاب إلى الأعلى