الرئيس التركي أردوغان يصدر كتابه “من الممكن إنشاء عالم أكثر عدلاً”

نشر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الاثنين، كتاباً من تأليفه بعنوان “من الممكن إنشاء عالم أكثر عدلاً” لتبدأ عملية بيعه في المكتبات التركية، والتبرع بأرباحه لإدارة الطوارئ والكوارث التركية آفاد.

وبحسب وكالة الأناضول فإن الرئيس التركي يروي في الكتاب مساعي بلاده لتحقيق العدالة للبشرية جمعاء، ويشير إلى المعضلات السياسة العالمية، ولا سيما الظلم وأزمة اللاجئين والإرهاب الدولي ومعاداة الإسلام والتمييز العنصري وازدواجية المعايير.

اقرأ أيضا: إسطنبول ..الرئيس التركي أردوغان يلتقي مواطنين في مطعم (صور + فيديو)

كما يناقش الكتاب الحاجة إلى إصلاح شامل، خاصة في مجلس الأمن الدولي، إضافة إلى المشكلات الشرعية والوظيفة والشمولية والتمثيل في الأمم المتحدة.

ويتحدث أردوغان في مؤلفه على إمكانية إنشاء عالم أعدل من خلال اقتراح نموذجي ومبدئي وشامل وإستراتيجي وقابل للتطبيق من أجل الأمم المتحدة.

إضافة إلى أنه يتضمن عدة مواضيع منها: (لا أحد بريء في عالم يموت فيه الأطفال، العدالة هي واحدة من أكثر القضايا المطلوبة في جميع أنحاء العالم اليوم، في عصر فقد الرحمة، تقع على عاتقنا مسؤولية أن نكون ممثلين للعدالة وصوت الضمير، وغيرها من المواضيع التي تتحدث عن العدل وإيقاف الظلم).

وأوضحت الأناضول أن الكتاب تجري عمليات ترجمته إلى لغات عدة منها العربية والإنجليزية والفرنسية والألمانية والروسية وغيرها، وستعود عائداته لمنظمة الكوارث آفاد.

زر الذهاب إلى الأعلى