الحكم على منفذ الهجوم الإرهابي على مسجد في النرويج لمدة 21 عامًا

قررت محكمة نرويجية الحكم بالسجن21 عامًا على رجل أطلق النار على المصلين في أحد المساجد وقتل أخته غير الشقيقة سابقًا في منزلها في ضواحي العاصمة النرويجية أوسلو.

منفذ الهجوم الإرهابي

قام “فيليب مانشاوس” البالغ من العمر 22 عاماً بإطلاق النار على مركز النور الإسلامي في مدينة بيرم الواقعة غرب العاصمة أوسلو، حيث دخل منفذ الهجوم الإرهابي وهو يحمل عدة أسلحة وقام بإطلاق النار بشكل عشوائي على الموجودين داخل المسجد قبل أن يتم إلقاء القبض عليه.

قتل اخته سابقًا

وقالت الشرطة النرويجية إن منفذ الهجوم الإرهابي على المسجد قام بقتل أخته الغير شقيقة 17 عاماً قبل أن ينفذ هجومه، حيث عثرت الشرطة على جثتها في منزلها الواقع في ضواحي العاصمة النرويجية، في حين اعتبرت الشرطة أن الحادث هو إرهاب عنصري يميني متطرف.

فكر متطرف

قالت الشرطة النرويجية إنها عثرت على أدلة في منزل منفذ الهجوم الإرهابي على مسجد في العاصمة أوسلو تثبت أن “مانشاوس” قد تأثر كثيرًا بالارهابي “برنتون تارانت” الذي اتهم بقتل 51 شخصًا في هجوم على مسجدين في مدينة كرايست تشيرش في نيوزيلندا العام الماضي.

عمر الخالدي

صحفي وانتمائي عربي، اخبار الربيع العربي هي جل اهتمامي، أؤمن أن الصحافة هي السلطة الاولى وهي الرقيب الذي يصحح الخطأ، لي العديد من المنشورات المطبوعة، اعمل في موقع المورد منذ عام 2020، أؤمن أن الكتابة يجب أن تكون نابعة من شخص لديه التجربة وهذا ما اعمل به وما يميز كتابتي في موقع المورد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى