جهاز الحسبة النسائي لتنظيم داعش داخل مخيم الهول .. قتل وحرق وتهديد لنساء التنظيم

مع ازدياد حوادث القتل وحرق الخيم داخل مخيم الهول، وجهت إدارة المخيم الإتهام في أكثر من مرة إلى جهاز الحسبة النسائي التابع لتنظيم داعش في المخيم، حيث يعيش في قسم المهاجرات حوالي 11 ألف من النساء والأطفال وجميعهم من جنسيات أجنبية غير سورية.

مقتل محمد سامي داخل مخيم الهول

أعلنت قسد اليوم عن مقتل أحد اللاجئين العراقين في مخيم الهول، واتهمت إدارة المخيم جهاز الحسبة النسائي التابع لتنظيم داعش، حيث أن القتيل محمد سامي 40 سنة يعمل في محل للانترنت داخل المخيم وهو متطوع لدى جهاز الاسايش الذي يتولى المهام الأمنية في الهول، ويرجح قيامه بقطع الانترنت وذلك خلال الحملة الأمنية التي شنها الأسايش على قسم المهاجرات في المخيم.

جهاز الحسبة النسائي لتنظيم داعش داخل مخيم الهول .. قتل وحرق وتهديد لنساء التنظيم
تحاول النساء الاجنبيات اعادة تشكيل جهاز الحسبة داخل الهول

حرق خيام من قبل جهاز الحسبة في مخيم الهول

وينشط جهاز الحسبة النسائي التابع لتنظيم داعش في عمليات حرق خيام النازحين داخل المخيم، حيث يقوم جهاز الحسبة بتنبيه كل من تخالف الأوامر التي تصدر منهن ومن ثم تقوم بحرق خيامهم وإطلاق عبارات مناصرة للتنظيم.

حظر ملح الليمون داخل مخيم الهول

أعلنت ادارة مخيم الهول عن حظر تداول ملح الليمون داخل المخيم وذلك بعد حملة مداهمات أجرتها قوات الأسايش عثرت فيها على مواد متفجرة محلية الصنع، يعد ملح الليمون أحد العناصر الأساسية لتركيبها.

وفي وقت سابق أعلنت قسد عن عثورها على مستودع للأسلحة يضم متفجرات محلية الصنع وأسلحة بيضاء في خيمة المدعوة “ام قتادة” وهي قيادية في جهاز الحسبة النسائي التابع لتنظيم داعش.

عمر الخالدي

صحفي وانتمائي عربي، اخبار الربيع العربي هي جل اهتمامي، أؤمن أن الصحافة هي السلطة الاولى وهي الرقيب الذي يصحح الخطأ، لي العديد من المنشورات المطبوعة، اعمل في موقع المورد منذ عام 2020، أؤمن أن الكتابة يجب أن تكون نابعة من شخص لديه التجربة وهذا ما اعمل به وما يميز كتابتي في موقع المورد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى