الجمعية الطبية السورية الأمريكية “SAMS”.. افتتاح أول مستشفى لاستقبال مرضى “كورونا” بالشمال السوري

افتتحت الجمعية الطبية السورية الأمريكية “sams” اليوم الأربعاء، مستشفى جديداً في مدينة إدلب يعد الأول من نوعه بشمال غرب سوريا، مخصص لعزل وعلاج مصابي “كوفيد 19” وفحص المشتبه بإصابتهم.

المستشفى يقدم العلاج مجاناً

يفتح المستشفى أبوابه لكل الأهالي مجاناً وتتاح الخدمات لكل من يشك بإصابته بالوباء، وذلك من الحالات التي تحال إليه من المنشآت الصحية.

وقال صلاح أبو حجر رئيس قسم العناية في مستشفى الزراعة التخصصي: “في ظل انتشار وباء كورونا في بلاد الجوار، تم افتتاح مستشفى الزراعة بإدلب، لاستقبال الحالات المشتبه بها والمصابين في حال وجودهم”.

الجمعية الطبية السورية الأمريكية "SAMS".. افتتاح أول مستشفى لاستقبال مرضى "كورونا" بالشمال السوري
أول مستشفى لاستقبال مرضى “كورونا” بالشمال السوري

مستشفى مجهز بوسائل حديثة

تم افتتاح مستشفى “الزراعة التخصصي” اليوم، مجهز بوسائل حديثة، بهدف تقديم الخدمات الأفضل وفق الإمكانات المتاحة، ويحتوي أقسام عناية مركزة، عناية متوسطة، جناح استشفاء، مخبر وقسم أشعة.

الجمعية الطبية السورية الأمريكية "SAMS".. افتتاح أول مستشفى لاستقبال مرضى "كورونا" بالشمال السوري
المستفى مجهز بوسائل حديثة ومتطورة

أقسام المستشفى

يضم قسم العناية المركزة 10 أسرّة، وقسم العناية المتوسطة 10 أسرة، وتوجد 5 أسرة في قسم الإستشفاء، إضافة إلى جهازي غسيل كلية لعلاج مصابي كوفيد-19 من مرضى القصور الكلوي والإصابات الكلوية الحادة، ويعمل في المستشفى كادر طبي وفني وممرضين متخصصين ومدرَبين، ومجهزين للتعامل مع الحالات.

إجراءات احترازية

جلال سعود مسؤول ضبط العدوى في مكتب “sams” في سوريا، أوضح أن المنظمة الأمريكية بادرت بعدد من الإجراءات الاحترازية في الشمال السوري، منذ إعلان منظمة الصحة العالمية عن انتشار وباء كوفيد 19.

الجمعية الطبية السورية الأمريكية "SAMS".. افتتاح أول مستشفى لاستقبال مرضى "كورونا" بالشمال السوري
اجراءات احترازية لضبط حالات الإصابة والعدوى

ولفت إلى أن تلك الإجراءات توزعت بين متابعة وفرز المراجعين والمرضى على المرافق، وأضاف أنه في حال الشك بأي حالة، يتم أخذ عينات من الشخص المشتبه به، ويوضع في حجر حتى ظهور نتيجة التحاليل.

عمر الخالدي

صحفي وانتمائي عربي، اخبار الربيع العربي هي جل اهتمامي، أؤمن أن الصحافة هي السلطة الاولى وهي الرقيب الذي يصحح الخطأ، لي العديد من المنشورات المطبوعة، اعمل في موقع المورد منذ عام 2020، أؤمن أن الكتابة يجب أن تكون نابعة من شخص لديه التجربة وهذا ما اعمل به وما يميز كتابتي في موقع المورد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى