بعد استفزازات النظام.. أردوغان: لن نسمح بتحويل إدلب إلى بيئة صراع مجددًا

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن أنقرة لن تسمح بتحويل إدلب إلى بيئة صراع مجددًا، رغم زيادة نظام الأسد من العمليات الاستفزازية في الآونة الأخيرة.

جاء ذلك في كلمة ألقاها أمس الثلاثاء، عقب ترؤسه اجتماعًا للحكومة، في المجمع الرئاسي بأنقرة.

لن تتحول إدلب إلى بيئة صراع مجددًا

وشدد أردوغان على أن تركيا لم تسمح بزعزعة الهدوء الحاصل في إدلب عقب مذكرة التفاهم المبرمة بين أنقرة وموسكو في 5 آذار الماضي، لإرساء الاستقرار في المنطقة.

نظام الأسد يصعد في إدلب

وأضاف الرئيس التركي رغم أن قوات النظام زادت استفزازاتها في الأيام الأخيرة، إلا أننا لن نسمح بأن تتحول إدلب إلى بيئة صراع مرة أخرى، مشددًا على أن تركيا وعبر مؤسساتها المعنية تتابع الوضع عن كثب في المنطقة، وتتخذ كافة التدابير اللازمة.

مكافحة منظمة “بي كا كا” الإرهابية

وتطرق أردوغان إلى ملف مكافحة منظمة “بي كا كا” الإرهابية، وأكد استمرار تركيا في عملياتها ضد المنظمة في شمالي العراق، حيث تتمركز هناك، لافتًا إلى أن تركيا تكافح هذه المنظمة الإرهابية الانفصالية منذ نحو 40 عام، وأن البلاد تعيش عصرها الذهبي في مكافحتها حالياً.

وأكد أنه يتم تضييق الخناق على الإرهابيين عبر ملاحقتهم وتحييدهم، وذلك بالاستعانة بطائرات مسيرة مسلحة محلية الصنع، مشددًا على أن الكفاح ضد المنظمة سيستمر بكل حزم حتى تحييد آخر إرهابي.

منظمة “بي كا كا” تستهدف فرق الاغاثة

ولفت أردوغان إلى استهداف منظمة “بي كا كا” لعمال أبرياء، الإثنين، شرقي تركيا، بعد الهجوم الغادر مؤخرًا على عناصر فرق الوفاء للدعم الاجتماعي، الذين يتولون إيصال مساعدات للمواطنين، وأكد أن ذلك إنما يعكس مدى العجز الذي تعيشه المنظمة في الداخل والخارج.

وأضاف أردوغان: “تركيا ستزيل آفة الإرهاب من أجندتها بالكامل قريبًا جدًا بدعم من أشقائنا في المنطقة”.

عمر الخالدي

صحفي وانتمائي عربي، اخبار الربيع العربي هي جل اهتمامي، أؤمن أن الصحافة هي السلطة الاولى وهي الرقيب الذي يصحح الخطأ، لي العديد من المنشورات المطبوعة، اعمل في موقع المورد منذ عام 2020، أؤمن أن الكتابة يجب أن تكون نابعة من شخص لديه التجربة وهذا ما اعمل به وما يميز كتابتي في موقع المورد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى