الجزائر : إقالة مدير مستشفى تسبب في وفاة طبيبة حامل أصيبت بالكورونا

قادت تحقيقات  وزارة الصحة الجزائرية بشأن وفاة الطبيبة ” وفاء بوديسة ” الحامل في شهرها الثامن بسبب التعسف الإداري الذي كان سبباً في إصابتها بفيروس كورونا  إلى إقالة مدير المستشفى، بالإضافة إلى ملاحقته قضائياً.


وزير الصحة، عبد الرحمن بن بوزيد،  أحال مدير مستشفى رأس الواد بولاية بوعريريج للتوقيف، في انتظار استكمال التحقيقات التي ستؤدي إلى الملاحقة القضائية للمتسببين بالحادثة، ومعاقبة المسؤولين عن الوفاة

الجزائر : إقالة مدير مستشفى تسبب في وفاة طبيبة حامل أصيبت بالكورونا

النتائج الأولية للتحقيق حملت مدير المستشفى المسؤولية لرفضه تسريح الطبيبة من العمل بالرغم من كونها حامل في الشهر الثامن، إضافة إلى مخالفته مرسوماً رئاسياً يفرض إعفاء الحوامل من العمل بسبب نقص المناعة، تفادياً لإصابتهن بفيروس كورونا.

وفارقت الطبيبة بوديسة الحياة يوم الجمعة الماضي ، بعد إصابتها بفيروس كورونا و اعتصم زملاؤها من الأطباء والممرضين أول أمس السبت للمطالبة بإقالة مدير المستشفى.


الجزائر : إقالة مدير مستشفى تسبب في وفاة طبيبة حامل أصيبت بالكورونا


وتسببت وفاة الطبيبة بموجة كبيرة من الغضب في الجزائر، بسبب ما اعتبروه تعسفاً في حقها، واستهتاراً بوضعها الصحي وظروف حملها، وغياب الوازع الإنساني لدى المسؤولين​.

هذا وزار وزير الصحة، عبد الرحمن بن بوزيد، ووزيرة التضامن، كوثر كريكو، ، منزل الطبيبة لتقديم التعازي ومواساة أهلها. حيث وجّهت عائلة الطبيبة الراحلة اتهامات إلى إدارة المستشفى، وطبيب العمل المسؤول الذي رفض عطلتها المرضية. وعرضتها إلى الخطر بإجبارها على العمل في قسم الاستعجالات.

عمر الخالدي

صحفي وانتمائي عربي، اخبار الربيع العربي هي جل اهتمامي، أؤمن أن الصحافة هي السلطة الاولى وهي الرقيب الذي يصحح الخطأ، لي العديد من المنشورات المطبوعة، اعمل في موقع المورد منذ عام 2020، أؤمن أن الكتابة يجب أن تكون نابعة من شخص لديه التجربة وهذا ما اعمل به وما يميز كتابتي في موقع المورد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى