fbpx

التحالف الدولي يعلن إزالة نحو 25 ألف مادة متفجرة من مخلفات داعش شرق سوريا

أعلن التحالف الدولي لمحاربة تنظيم “داعش” إزالة أكثر من 25 ألف مادة متفجرة من مخلفات “داعش” في المناطق التي تم طرده منها شرق سوريا.

وقال التحالف الدولي في بيان أنه “بدعم دولي تمت إزالة أكثر من 25500 مادة متفجرة، وتم تدريب 300 مواطن سوري على المعايير الدولية لإزالة الألغام، مما يجعل المناطق المحررة من داعش في شمال شرق سوريا مكانًا أكثر أماناً”.

وأشار التحالف الدولي إلى أنه مع منتصف العام 2019 تمكن شركاء التحالف على الأرض من إزالة أكثر من 25500 من المتفجرات في أكثر من 24.5 مليون متر مربع في سوريا.

وأوضح التحالف أنه بين 2013 و2018، قدمت أمريكا أكثر من 81 مليون دولار للجهود الإنسانية للأعمال المتعلقة بالألغام شمال شرقي سوريا.

اقرأ أيضا: التحالف الدولي ينفذ عملية إنزال جوي في قرية عب التين بريف الحسكة

وتابع أنه حسب التقارير الواردة من العام 2019، أكدت أن 10 إلى 15 طنا من الألغام والمخلفات الحربية تم تفكيكها من قبل المنظمات الدولية في سوريا.

وذكر المكتب الإعلامي التابع للتحالف الدولي في بيان أن الألغام الأرضية ومخلفات الحرب المتفجرة والعبوات الناسفة، تهدد حياة الملايين في سوريا.

والجدير بالذكر أن الشبكة السورية لحقوق الإنسان وثقت مقتل 122 مدنيا خلال شهر آب الماضي، مشيرة إلى أن 20 % من الضحايا فقدوا حياتهم بسبب انفجار الألغام خلال الفترة ذاتها.

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى