الإمارات تعتمد نظام جديد للعطلة الأسبوعية (صورة)

أعلنت الإمارات العربية المتحدة اعتماد نظام العطلة الأسبوعية يومي السبت الأحد، على أن يكون الجمعة هو نصف يوم عمل.

وبحسب ما أوردته وكالة الأنباء الرسمية “وام”، فإن حكومة الإمارات اعتمدت النظام الجديد للعمل الأسبوعي للقطاع الحكومي الاتحادي بالدولة، لتكون أربعة أيام ونصف يوم عمل وذلك من يوم الإثنين إلى الخميس، ونصف يوم عمل في يوم الجمعة، وتكون العطلة الأسبوعية يومي السبت والأحد، وذلك ابتداءً من تاريخ 1 كانون الثاني 2022.

اقرأ أيضا: قطر والإمارات تحصلان على مراكز متقدمة في بطولة “كأس العرب”

وأشارت الوكالة إلى أنّ القرار سيطبق على جميع الجهات في القطاع الحكومي الاتحادي في الدولة، حيث ستكون ساعات الدوام الرسمي بناءً على القرار الجديد من الساعة 7:30 صباحا إلى 3:30 بعد الظهر من الاثنين إلى الخميس -8 ساعات عمل-، ومن الساعة 7.30 صباحًا إلى 12:00 ظهراً يوم الجمعة، على أن تعلن ساعات الدوام بالمدارس الحكومية في وقت لاحق.

ووفقاً للوكالة فإن النظام الجديد يتضمن إمكانية تطبيق ساعات الدوام المرنة ونظام العمل عن بعد يوم الجمعة في الجهات الاتحادية، على أن تقر الجهات الاتحادية آليات التنفيذ، وبما تقتضيه مصلحة سير العمل في هذه الجهات. كما تم بناءً على القرار توحيد موعد إقامة خطبة وصلاة الجمعة، لتكون الساعة 1:15 ظهراً طوال العام.

الإمارات تعتمد نظام جديد للعطلة الأسبوعية (صورة)

يشار إلى أن دولة الإمارات في الوقت الراهن تتخذ من يومي الجمعة والسبت عطلة أسبوعية، وكانت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الإماراتية تقدمت بمقترح النظام الجديد للعمل الأسبوعي بهدف رفع إنتاجية العمل في القطاع الحكومي، وتنشيط الحراك الاقتصادي في الدولة من خلال زيادة الاستهلاك المحلي، وفقاً لما أوردته “وام”.

المصدر: وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى