الإعلان رسمياً عن تشكيلة منتخب نظام الأسد لكأس العرب

أعلنت اللجنة المؤقتة لـ”الاتحاد السوري لكرة القدم” عن تشكيلة منتخب نظام الأسد الذي سيشارك في بطولة “كأس العرب ٢٠٢١” التي ستقام في قطر اعتباراً من نهاية الشهر الحالي.

وضمت التشكيلة 15 لاعباً محترفا و8 محليين وهم: عمر السومة (الأهلي السعودي) ومحمود مواس وفهد اليوسف (الشرطة العراقي) ومحمد عثمان (روتردام الهولندي) وخالد كردغلي (نفط الوسط العراقي) ومحمد مرمور (مسيمير القطري) واوليفر قسكو (جارفلا السويدي) ومحمود البحر ومحمد عنز (الرفاع البحريني) وفارس أرناؤوط وورد السلامة ومحمد حلاق (المنامة البحريني) ويوسف محمد (الأهلي البحريني) وثائر كروما (النجمة البحريني) ومؤيد خولي (النصر العماني).
كما ضمت التشكيلة إبراهيم عالمة (جبلة) وطه موسى وضياء الحق (الوحدة) ومحمد ريحانية وخالد حجي عثمان (الاتحاد) وسعد أحمد (الوثبة) وكامل حميشة (تشرين) وعمرو جنيات (الكرامة).

اقرأ أيضا: قطر تعلن جاهزية “استاد 974” أحد ملاعب كأس لعالم لمونديال 2022 (فيديو)

وسيقود منتخب نظام الأسد المدير الفني الجديد الروماني تيتا فاليرو خلفا للمدير السابق نزار محروس.

وجاء منتخب نظام الأسد في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات الإمارات وتونس وموريتانيا.

22 منتخباً عربياً في بطول “كأس العرب 2021”

يشارك في بطولة “كأس العرب 2021” 12 منتخباً عربياً من قارة آسيا وهم: قطر، البحرين، العراق، الأردن، الكويت، لبنان، عمان، فلسطين، السعودية، سوريا (منتخب نظام الأسد)، الإمارات، اليمن.

كذلك يشارك 10 منتخبات عربية مِن قارة أفريقيا وهم: السودان، الجزائر، المغرب، الصومال، تونس، جزر القمر، جيبوتي، مصر، موريتانيا، وليبيا.
وستقام مباريات “كأس العرب 2021” في غالبية ملاعب المونديال الثمانية في قطر بين 1 و18 كانون الأول من العام المقبل 2021.

بطولة “كأس العرب 2021″ أو (كأس الأمم العربية 2021) هي النسخة العاشرة مِن هذه البطولة، والنسخة الأولى التي تُقام بعد توقف دام 9 سنوات، كما أنّ هذه البطولة تعدّ إحدى المحطات المهمة التي ستعتمد عليها قطر كـ”بروفا تجريبيّة” قبل تنظيم بطولة كأس العالم في “مونديال 2022”.

المصدر: وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى