fbpx

الأكبر منذ بداية العام.. رتل عسكري للتحالف الدولي يصل قاعدتين رئيسيتين شرقي سوريا

الأكبر منذ بداية العام.. رتل عسكري للتحالف الدولي يدخل إلى قاعدتين رئيسيتين شرقي سوريا

أرسلت قوات التحالف الدولي، تعزيزات عسكرية جديدة، إلى سوريا، تعتبر الأكبر منذ بداية العام 2021، حسبما نقل موقع تلفزيون سوريا.

وذكر المصدر أن عشرات الشاحنات العسكرية واللوجستية، دخلت فجر اليوم الجمعة من معبر الوليد الحدودي بين العراق وسوريا، متجهة إلى قاعدتين رئيسيتين في الحسكة ودير الزور.

ونقل موقع تلفزيون سوريا عن مصدر خاص قوله، إنّ الرتل يضم 50 شاحنة عسكرية و 30 أخرى لوجستية، وصلت إلى قاعدة تل بيدر بريف الحسكة الشمالي، إحدى أكبر القواعد التابعة للتحالف شمال شرقي سوريا.

اقرأ أيضا : التحالف الدولي : وجود القوات الأمريكية في سوريا طريقة للحفاظ على الوضع الراهن

و توجه نصف تلك التعزيزات إلى حقل العمر النفطي شرقي دير الزور، ومن المقرر أن تتوزع القوات التي وصلت، إلى قاعدة تل بيدر على قاعدة الشدادي وحقل رميلان بريف الحسكة.

وتتضمن التعزيزات شاحنات للمحروقات وأخرى تحمل سيارات رباعية الدفع، إضافة إلى 4 مجنزرات برادلي، ولم ترافق المروحيات الأميركية التعزيزات الواصلة إلى الحسكة ودير الزور، كما جرت العادة.

وكان مجهولون، قد استهدفوا في 20 نيسان/أبريل الفائت، رتلاً للتحالف الدولي على طريق حقل العمر النفطي شرقي دير الزور، دون وقوع إصابات بشرية في صفوف العناصر.

وجاءت تلك التطورات، بعد 5 أيام من سقوط قذيفتي هاون من عيار 120 ملم في محيط حقل كونيكو النفطي، الذي يُعد قاعدة عسكرية لقوات التحالف شرقي دير الزور، دون وقوع إصابات أيضاً.

زر الذهاب إلى الأعلى