fbpx

الأردن ينشر قوات نوعية بمساندة مقاتلات جوية على الحدود مع سوريا والعراق

أفادت وسائل إعلام أردنية أن القوات المسلحة الأردنية أعلنت تعزيز انتشار وحدات حرس الحدود على الجهة الشمالية والشرقية للبلاد بمجموعة من القوات الخاصة وقوات رد الفعل السريع بإسناد من طائرات سلاح الجو الملكي.

وقالت وكالة “بترا” بأن “القوات الخاصة ورد الفعل السريع تشمل فرقا مختصة في الواجبات الأمنية المدربة والمؤهلة والمزودة بالأسلحة والأجهزة والمعدات والآليات اللازمة، إضافة إلى طائرات من سلاح الجو الملكي جاهزة على مدار 24 ساعة لإسناد القوات البرية المنتشرة وتمكينها من القيام بواجبها على أكمل وجه لمنع عمليات التسلل والتهريب لمواجهة التهديدات والتحديات التي تشهدها دول المنطقة والإقليم”.

وأوضحت الوكالة أن “رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي، كان قد وجه قبل يومين بتعزيز وحدات حرس الحدود المنتشرة على طول الحدود الشمالية والشرقية، لتعزيز دورها في التعامل بكل قوة وحزم مع أي عملية تسلل أو محاولة تهريب، وزيادة قدرتها على حماية حدود المملكة ومنع من تسول له نفسه العبث بالأمن الوطني الأردني”.

ويذكر أن الحدود الأردنية تشهد بشكل مستمر عمليات تسلل من سوريا لمهربين مخدرات ويعتبر نشر القوات لتعزيز الأمن والاستقرار على الحدود الأردنية السورية.

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى