الأردن .. إحباط محاولة تهريب كميات كبيرة من المخدرات قادمة من سوريا

أفادت مصادر إخبارية أردنية أن القوات المسلحة أحبطت الأربعاء، محاولة تهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة قادمة من الأراضي السورية، وذلك على واجهة المنطقة العسكرية الشرقية.

ونقلت عن مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية قوله: “تم تطبيق قواعد الاشتباك، ما أدى إلى فرار المهربين إلى داخل العمق السوري، وبعد تفتيش المنطقة تم العثور على كميات كبيرة من المواد المخدرة“.

اقرأ أيضا: قتلى وجرحى من الميليشيات الإيرانية بهجوم لداعش في بادية حمص

وفي 13 أيلول صرح مصدر عسكري أردني أن المنطقة العسكرية الشرقية وبالتنسيق مع مديرية الأمن العسكري وإدارة مكافحة المخدرات، أحبطت على إحدى واجهاتها محاولة تهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية.

وأشار إلى إصابة أحد المهربين وفرار الآخرين داخل العمق السوري بعد مواجهات معهم، وبعد تفتيش المنطقة تم العثور على كميات كبيرة من المواد المخدرة.

وقبل نحو أسبوعين أحبطت القوات الأردنية على إحدى واجهاتها في المنطقة ذاتها، محاولة تهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية.

يشار إلى أن الحدود الأردنية شهدت تنامي تهريب المخدرات بعد أن سيطرت الفرقة الرابعة وميليشيات إيران على الشريط الحدودي في درعا، إذ أعلنت السلطات الأردنية عن إحباط عشرات المحاولات لتهريب الأسلحة والمواد المخدرة إلى أراضيها، قادمة من سوريا.

المصدر: الحدث السوري

زر الذهاب إلى الأعلى