استقالة مسؤولة أردنية على خلفية منشور انتقدت فيه طريقة ذبح الأضاحي في المملكة

استقالت العضوة في اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية، وفاء الخضراء، ووافق السلطات على استقالتها، بعد ضجة أثارتها بسبب انتقادها لذبح الأضاحي في الأعياد.

ونقلت صحيفة “الرأي” الأردنية، عن مصادر قبول السلطات استقالة الخضراء، وهي التي تم اختيارها حديثاً لعضوية اللجنة التي صدر قرار تشكيلها بإرادة ملكية الشهر الماضي.

اقرأ أيضا: “قضية الفتنة” في الأردن.. محكمة أمن الدولة تصدر حكمها على باسم عوض الله والشريف حسن

ونقلت قناة المملكة عن الناطق باسم اللجنة، مهند مبيضين، توضيحه بأن “الاستقالة جاءت بعد دراسة للواقع وللظرف المتحقق بعدما نشرته الخضراء والتي قدمت استقالتها للرئيس ثم رفعها الرئيس لجلالة الملك عبد الله الثاني وتمت الموافقة عليها”.

وتزامنت الاستقالة، مع الجدل الذي أثارته تصريحاتها حول الأضاحي، منذ أيام، والذي استمر رغم اعتذارها.

ونشرت الخضراء قبل أيام عبر حسابها على فيسبوك، قائلة إن “العيد يستحق الاحتفال عندما نصنع شكل من أشكال الحياة أو ننقذها من العبث وفوضى البقاء”.

وأضافت: “ليس بالضرورة عندما نخطف حياة أو نبيدها ونضحي فيها بسبب طقوس تفتقر للرحمة والرأفة”، في إشارة منها إلى الأضاحي.

واعتبرت الخضراء أن “ذبح الأغنام وتقديم الأضحية غير مبرر والإسلام بريء من هذا الطقس في عصر تطور وتغيرت فيه السياقات المعيشية ومفاهيم التوازن البيئي والطقوس الحقوقية والعقد البيئي”.

وتسببت تصريحات الخضراء بحالة من الغضب بين الأردنيين الذين عبروا عن رفضهم للأفكار التي تروج لها الخضراء ودشنوا وسماً طالبوا بإقالتها، ما جعل هاشتاغ #إقالة_وفاء_الخضرا في صدارة النسخة الأردنية من تويتر.

زر الذهاب إلى الأعلى