ارتكبت عشرات الجرائم.. السلطات المصرية تلقي القبض على عصابة نصب واحتيال إلكتروني

أعلنت نيابة المنيا في مصر، تمكن قوات الأمن المصرية من إلقاء القبض على عصابة نصب واحتيال إلكتروني، ارتكبت عشرات الجرائم الإلكترونية في البلاد.

وقررت النيابة حبس أفراد العصابة المكونة من 5 أشخاص، وذلك على ذمة التحقيق في 52 جريمة نصب واحتيال شملت 700 ألف جنيه.

اقرأ أيضا: بسبب فيديو الأهرامات.. يوتيوبر سوري وزوجته يواجهان دعوى قضائية في مصر

وبحسب التحريات الأولية، فإن المشتبه بهم اتصلوا بالضحايا وعرفوا عن أنفسهم بأنهم مندوبو خدمة العملاء بشركات المحمول والبنوك وأوهموهم بالفوز بجوائز مالية.

وخلال عملية الاحتيال، طالب المشتبه بهم من الضحايا تحديث البيانات البنكية ليتمكنوا من تحويل قيمة الجوائز لهم، ما يقتضي إفصاحهم للمتصلين بهم عن بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بهم.

وأكد فريق التحريات أن المشتبه بهم، استخداموا تلك البيانات في إجراء عمليات شرائية على العديد من مواقع التسوق الإلكتروني، وقاموا بشحن أرصدة المحافظ الإلكترونية المفتوحة بمعرفتهم، بعد الاستيلاء على أرصدة ضحاياهم.

وأشار إلى أن الفرق المختصة عثرت في منازل المشتبه بهم على 5 هواتف محمولة، تبين أنها محملة بالعديد من الملفات التي تحتوي على العديد من بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بضحاياهم، وأوامر الشراء على مواقع التسوق الإلكتروني

.كما لفتت إلى أنها عثرت أيضاً على أجهزة كمبيوتر يوجد فيها العديد من البرامج التي تستخدم في أعمال القرصنة والاختراق والتخفي على الإنترنت.

وخلال التحقيقات، اعترف أفراد العصابة بمافعلوه، زاعمين بأنهم يختارون أرقام الهواتف الخاصة بالضحايا عشوائياً.

وأشاروا إلى أنهم تمكنوا من ارتكاب 52 جريمة نصب، منوهين إلى أن قيمة المبالغ المالية المستولى عليها بلغت 700 ألف جنيه.

زر الذهاب إلى الأعلى