إنقاذ شقيقين سوريين عبرا الحدود من بيلاروسيا

أنقذت منظمة خيرية بولندية، فجر الإثنين، شقيقين سوريين كانا فاقدين للوعي بسبب البرد في غابة بالقرب من منطقة أورلا البعيدة مسافة 40 كم عن الحدود البيلاروسية.

ونقل موقع “OKO Press” البولندي عن العاملة في منظمة أوكاليني الخيرية البولندية غير الحكومية أجاتا كولودزيج قولها إن “الرجلين، كانا في حالةٍ سيئة بسبب البرد القارس، حيث لم يتمكنا من الحديث معنا، سوى ببعض كلمات قالاها لمراسل إخباري عربي كان موجوداً في المكان”.

اقرأ أيضا: الاتحاد الأوروبي يطالب بيلاروسيا بإدخال المنظمات الإنسانية إلى الحدود

وأشارت كولودزيج إلى أن فرق الشرطة والإسعاف وصلت المكان وتمكنت من إنقاذ الأخوين (قادر ولواس)، بعد أن كانا شبه مجمدين بسبب الطقس البارد في المنطقة.

وأضافت: أن الرجلين أخبرا المراسل العربي أنهما في الغابة منذ 4 أيام من دون طعام أو شراب، وهما إخوة، من مدينة حمص، ويبلغان من العمر 39 و41 عاماً.

وأكدت العاملة في منظمة أوكاليني الخيرية البولندية أن الأطباء الذين أسعفوا الشابين تكفلا بنقلهما في سيارة إسعاف إلى المشفى للعلاج.

أزمة المهاجرين على الحدود البولندية البيلاروسية

وتفاقمت أزمة آلاف المهاجرين في ظل درجات حرارة وصلت إلى التجمد ومقتل عدد من المهاجرين على الحدود، وسط اتهامات من قبل الاتحاد الأوروبي لحكومة مينسك بتشجيع الهجرة غير الشرعية نحو المدن الأوروبية.

وكشفت صور التقطتها أقمار صناعية، تجمّع مئات طالبي اللجوء عند المنطقة الحدودية الفاصلة بين بيلاروسيا وبولندا، في انتظار العبور إلى الجانب البولندي ومنه إلى دول الاتحاد الأوروبي.

ويوم السبت الماضي قتل جندي من الجيش البولندي على الحدود مع بيلاروسيا إثر حادث إطلاق نار بالخطأ، وفق ما أفاد به المتحدث باسم خدمات الأمن في بولندا.

المصدر: وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى