“إنستغرام” يضيف ميزات جديدة لمستخدميه

أعلن تطبيق التواصل الاجتماعي للصور “إنستغرام” إطلاق ميزات جديدة في محاولة لتطويره وجذب أكبر عدد من المستخدمين مع المنافسة العالمية الشديدة.

وتضمنت الميزات الجديدة تحويل النص إلى كلام وتأثيرات صوتية على الفيديوهات، إضافة لميزة “أخذ استراحة”، التي يوجد أغلبها في تطبيق “تيك توك”.

اقرأ أيضا: عطل يصيب فيس بوك وانستغرام مجدداً في عدد من دول العالم

تحويل النص إلى كلام

ويُعد تحويل النص إلى كلام ميزة ضرورية للتواصل، حيث تُساعد هذه الميزة المكفوفين وضعاف البصر على فهم النص المكتوب داخل محتوى الفيديو.

ويُمكن العثور على أداة تحويل النص إلى كلام داخل أداة النص في كاميرا “ريلز”، فبمجرد تسجيل مقطع فيديو أو تحميله، ينتقل المُستخدم إلى المعاينة لإضافة نص.

وبعد إضافة النص، ستظهر فقاعة نصية أسفل الشاشة، ما يتيح للمستخدم اختيار الوقت الذي يُريد ظهور هذا الجزء من النص.

ويُمكن للمستخدم النقر فوق أيقونة ثلاثية النقاط لفتح قائمة لكل فقاعة نصية، والتي ستمنحه خيار إضافة نص إلى التعليق الصوتي للكلام، وهناك أيضاً خياران للصوت للاختيار من بينهما.

أما عن المؤثرات الصوتية، فتوفر خياراً آخر لإضافة عنصر إبداعي مُختلف إلى مقاطع “ريلز”، حيث يمكن للمستخدم تعديل الصوت أو التعليق الصوتي في منشوره.

أما في “تيك توك” فأصبحت مقاطع الفيديو التي تحتوي على هذه الأصوات الروبوتية شائعة بشكل لا يُمكن تفسيره، لدرجة أن المُمثلة الصوتية التي تقف وراء الميزة رفعت دعوى قضائية ضد الشركة المالكة للتطبيق؛ لأنها لم تمنحها الإذن باستخدام تسجيلاتها، وبعد أن رفعت الدعوى القضائية، قامت الشركة بتغيير الصوت.

استراحة قصيرة

من جانبه، كشف مدير الخدمة في شركة “إنستغرام”، آدم موسيري، أن منصة التواصل الاجتماعي ستمنح لمستخدميها فرصة “أخذ استراحة”، وذلك من خلال ميزة جديدة ستضاف إلى التطبيق.

وجاء هذا الإعلان من خلال تصريحات موسيري نفسه الذي قال “سيكون من الممكن أخذ استراحة من الشبكة الاجتماعية بعد 10 أو 20 أو 30 دقيقة من استخدامها”.

وأضاف موسيري قائلاً: “بدلاً من ذلك سيتمكن المستخدمون من القيام بأشياء مفيدة أخرى مثل أخذ الأنفاس أو الاستماع إلى أغنيتهم ​​المفضلة أو فعل أشياء أخرى”.

وبحسب المدير فإن الغرض من الميزة الجديدة هو مساعدة أصحاب الحسابات على إدارة وقتهم على إنستغرام بشكل أكثر جدوى، مضيفاً أنه يتطلع إلى نتائج اختبار الميزة لتحسينها وإطلاقها في كانون الأول 2021.

زر الذهاب إلى الأعلى