إعلام روسي : تركيا تستعد لإطلاق عمليتين عسكريتين جديدتين في سوريا

قالت وكالة “نوفوستي” الروسية، الخميس، إن تركيا تستعد لإطلاق عمليتين عسكريتين جديدتين في سوريا، إحداهما في إدلب، قد تنطلقان في أي لحظة.

ونقلت الوكالة عن مصدر في المعارضة، أن التشكيلات المسلحة الموالية لتركيا وضعت في حالة التأهب القتالي التام، تلبية لتوجيهات من أنقرة.

اقرأ أيضا: مستشار الرئاسة التركية يصرح بشأن المعركة ضد “قسد” في سوريا

وقال المصدر: “الاستعدادات انطلقت لشن عملية عسكرية، وبهذا الخصوص تم تقسيم الوحدات المسلحة كي تعمل على عدة اتجاهات في محافظة إدلب وبعض القرى في ريفي مدينتي مارع وأعزاز وقرب مطار منغ العسكري في محيط مدينة منبج، وكذلك عند الحدود مع القامشلي والحسكة”.

وبحسب الوكالة نقلا عن المصدر، “تستعد فصائل المعارضة لشن عمليتين عسكريتين في آن واحد، إحداهما في محافظة إدلب بغية دعم التشكيلات المسلحة المتواجدة هناك”.

وأشار إلى أن الثانية في شمال شرقي البلاد ضد قوات سوريا الديمقراطية التي تقدها “الوحدات الكردية”.

ولفت المصدر إلى إنهما قد تطلقان “بشكل مفاجئ في أي لحظة”، واستدرك بالقول إن ذلك لن يحدث قبل اللقاء المتوقع بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ونظيره الأمريكي جو بايدن في مدينة غلاسكو الإسكتلندية مطلع نوفمبر.

وكان وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، حمل الولايات المتحدة وروسيا المسؤولية عن عدم الوفاء بوعودهما بإبعاد “قسد” والقوات الكردية عن الحدود.
وأكد بأنه يتعين على تركيا “فعل ما يلزم”، في إشارة إلى احتمال القيام بعمل عسكري لإبعاد القوات الكردية عن حدودهم.

من جهته قال وزير الدفاع التركي خلوصي أكار: “كان هناك من يحلم بإنشاء ممر إرهابي شمالي سوريا، وتم هدمه على رؤوس الإرهابيين هناك”.

وأكد أن تركيا لم ولن تسمح بإنشاء الممر الإرهابي شمالي سوريا.

المصدر: الحدث السوري

زر الذهاب إلى الأعلى