إصابة الفنانة رجاء الجداوي بفيروس كورونا

دخلت الفنانة المصرية الشهيرة رجاء الجداوي التي تناهز 81 عاما مستشفى شمال شرقي البلاد بعد التأكد من إصابتها بفيروس كورونا وسط دعم وقلق في أوساط عديدة.

كما نقلت وسائل إعلام مصرية الأحد عن أميرة مختار نجلة الجداوي قولها إنها فوجئت منذ يومين بارتفاع درجة حرارة والدتها وعقب إجراء تحاليل تبين إصابتها بالفيروس ودخلت الحجر الصحي بمستشفى أبو خليفة بمحافظة الإسماعيلية .

وتعد الجداوي أول فنانة مصرية تصاب بالفيروس داخل البلاد حيث أعلنت وسائل إعلام مصرية في مارس/آذار الماضي إصابة الفنانة المصرية المعتزلة رولا محمود بكورونا أثناء تواجدها بالعاصمة البريطانية لندن.

وأثارت إصابة الجداوي دعماً واسعاً في أوساط عديدة بالبلاد لا سيما الفنانين ومنهم يسرا وإلهام شاهين.

غير أن قلقا ومخاوف تثار بشكل واسع بشأن مخالطي الفنانة رجاء خاصة وأنها كانت تشارك في المشاهد الأخيرة لعمل درامي قبل أيام قليلة.

فيما نقلت وسائل إعلام محلية عن الفنان علي قاسم أحد المشاركين في مسلسل “لعبة النسيان” الذي شاركت فيه الجداوي تأكيدا بأنه قام بعزل نفسه احترازياً.

وتتمتع الجداوي بمسيرة فنية حافلة تقترب من نصف قرن ولدت بمحافظة الإسماعيلية في 6 سبتمبر/أيلول 1938 وذاع صيتها كأشهر عارضة أزياء مصرية قبل أن تشارك في أول عمل سينمائي لها عام 1958.

وأعلنت وزارة الصحة المصرية تسجيل 727 حالة إصابة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية كما أعلنت تسجيل 28 حالة وفاة جديدة.

حيث بلغ عدد حالات الإصابة التي سجلتها مصر أكثر من 16 ألف حالة إصابة بالفيروس كما سجلت نحو 735 حالة وفاة.

يذكر أن الحكومة المصرية أعلنت إجراءات صارمة خلال فترة إجازة عيد الفطر فقد قررت تقديم موعد حظر التجول ليبدأ من الساعة الخامسة مساءً بالتوقيت المحلي بدلا من التاسعة مساء وإيقاف وسائل النقل الجماعي ومنع التجمعات الكبيرة وغلق الأماكن العامة وجميع المحال التجارية والمتاجر والمطاعم والشواطئ والحدائق العامة والخدمات الترفيهية من الأحد المقبل إلى نهاية الأسبوع.

عمر الخالدي

صحفي وانتمائي عربي، اخبار الربيع العربي هي جل اهتمامي، أؤمن أن الصحافة هي السلطة الاولى وهي الرقيب الذي يصحح الخطأ، لي العديد من المنشورات المطبوعة، اعمل في موقع المورد منذ عام 2020، أؤمن أن الكتابة يجب أن تكون نابعة من شخص لديه التجربة وهذا ما اعمل به وما يميز كتابتي في موقع المورد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى