fbpx

أمانة والي تشيد بصداقتها مع لينا حوارنة ووفاء موصللي (فيديو)

أكدت الفنانة السورية “أمانة والي”، أن الصداقة التي تجمع بينها وبين الفنانتين لينا حوارنة ووفاء موصللي هي صداقة عمر، بدأت منذ أيام الدراسة.

حيث اجتمعن على مقعد واحد في المعهد العالي للفنون المسرحية، والذي حافظ على هذه الصداقة واستمراريتها جهادهن الدائم للمحافظة عليها وعدم التخلي عنها.

واعتبرت والي في لقاء قصير لها على مجلة ”فوشيا“، أن الصداقة تشبه الزواج والأمومة والأبوة، ركن من أركان الحياة، تحتاج إلى بذل جهد وتحمّل، وتقديم تنازلات، والصداقة توازي الأخوة.

وأوضحت أنهن كنّ حريصات على بقاء هذه الصداقة بالرغم من الاختلافات وعدم التشابه في الطباع، كما بذلن جهدا للبقاء مع بعضهن.

مضيفة أن الصداقة تحتاج إلى تكافؤ اجتماعي وعلمي وعائلي، والثلاثة يمتلكن هذا التكافؤ، أعمارهن متشابهة وكذلك ظروفهن المادية والعائلية والثقافية.

من جهة أخرى، أكدت والي أن التعليم الافتراضي يعتبر إنجازا علميا مهما، ويتيح الفرصة للكثيرين داخل سوريا أو خارجها لإتمام تحصيلهم العلمي ودراسة المنهاج السوري وخاصة ممن ولدوا في دول أخرى ولا يتكلمون العربية، وبالتالي يصبح ذلك إنجازا مهما لهم بإتقانهم للغة العربية من خلال المنهاج السوري بالإضافة إلى لغة البلد الذي يعيشون فيه.

سعد وليد

صحفي سوري درس الصحافة في تركيا وعمل مع العديد من وسائل الإعلام المرئية والمكتوبة، كما عمل أثناء دراسته في اذاعة الجامعة. مسؤول تحرير أخبار المشاهير في موقع المورد منذ عام 2021

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى