ألمانيا تصنف دولاً بينها عربية كمناطق “عالية الخطورة”

صنّفت الحكومة الألمانية في إعلانٍ، الأحد، مجموعة من دول العالم بينها دولة عربية بأنّها مناطق “عالية الخطورة” فيما يتعلّق بفيروس كورونا.

وقالت الحكومة الألمانية إنّ القائمة تشمل دول سويسرا وبولندا وليختنشتاين وموريشيوس، إضافةً إلى الأردن، بحسب ما ذكرت وكالة “عمون” الأردنية.

اقرأ أيضا: ألمانيا تحاكم مسؤولين بنظام الأسد متورطين في جرائم حرب بسوريا

وأشارت الحكومة إلى أنّ “المسافرين من هذه الدول من غير المتلقين للقاح كورونا سيواجهون إجراءات أكثر صرامة ابتداء من، الأحد، حيث تم ضم هذه الدول إلى قائمة المناطق العالية الخطورة من قبل وكالة الصحة الألمانية لمكافحة الأمراض”.

وتابعت: “سيتم أيضاً حجر أي شخص يدخل إلى ألمانيا من منطقة عالية الخطورة، ولم يتم تطعيمه أو تعافيه بشكل كامل لمدة 10 أيام، ولا يمكن الخروج منه إلّا بنتيجة فحص كورونا سالبة، بعد 5 أيام من وصوله”.

الأردن يشهد ارتفاعاً في عدد إصابات كورونا

قال الأمين العام لوزارة الصحة الأردنية لشؤون الأوبئة عادل البلبيسي، الأسبوع الماضي، إنّ الأردن نفّذ إجراءات احترازية على غرار بقية دول العالم، بهدف منع دخول (المتحور أوميكرون) إلى البلاد، مثل منع السفر والرحلات الجوية القادمة من بعض الدول الأفريقية، إضافة إلى فرض الحجر المؤسسي على الأردنيين القادمين من دول جنوب أفريقيا على حسابهم الخاص.

وبشأن الوضع الوبائي المحلي، أفاد “البلبيسي” بأنّ الأردن يشهد ارتفاعاً في أعداد الإصابات بفيروس كورونا (كوفيد-19)، وكذلك الإصابات الإيجابية، متوقعاً وصول المملكة إلى ذروة الموجة الثالثة خلال أسبوعين.

المصدر: وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى