أكثر من 200 ألف طفل حصلوا على إقامة في الاتحاد الأوروبي

حصل أكثر من 211 ألف طفل دون سن 15 عاما على أول تصاريح إقامة في الاتحاد الأوروبي خلال عام 2020، يشكل الأطفال السوريون 18 في المئة منهم.

وصدرت تصاريح الإقامة بشكل أساسي لأسباب تتعلق بتكوين الأسرة ولم شملها، وهو ما يمثل 68 في المئة من جميع التصاريح الأولى الصادرة للأطفال في الاتحاد الأوروبي.

اقرأ أيضا: نجاة سوريين من مهربين احتجزوهم في سفينة لنقل الماشية وسط البحر

وتظهر البيانات من Eurostat مزود الإحصاء الأوروبي، أنه بالإضافة إلى ذلك تم إصدار 96 ألف تصريح أولي آخر للأطفال لأسباب أخرى، بما في ذلك الحماية الدولية، في حين تم إصدار 4 آلاف إقامة لأسباب تتعلق بالتعليم.

ومنحت ألمانيا وإسبانيا وإيطاليا والسويد أعلى نسبة من تصاريح الإقامة الأولى الصادرة للقُصر ـأما الحكومات التي أصدرت أقل تصاريح تشمل سويسرا (127) وأيرلندا (167) تليها فرنسا وليتوانيا (179) وكرواتيا ( 363).

وتم إصدار 18 في المئة من التصاريح للسوريين، يليهم الهنود بنسبة 17 في المئة، ومن ثم الباكستانيون 11 في المئة والصينيون 10 في المئة، والبنغلاديشيون 6 في المئة.

وحلت القارة الأفريقية في المرتبة الثانية، إذ حصلت على معظم تصاريح الإقامة الأولى لأسباب عائلية للأطفال دون سن 15 عاما، حيث تم إصدار 57613 تصريحاً، سبعة في المئة منها صدرت لمواطني إريتريا ومصر.

المصدر: تلفزيون سوريا

زر الذهاب إلى الأعلى