fbpx

أسعار أجهزة الليزر الطبية

أسعار أجهزة الليزر الطبية

تعد تقنية الليزر من أحدث التقنيات التي انتشرت مؤخرًا في العيادات والمراكز الطبية، يستخدم الليزر لعلاج العديد من المشاكل التجميلية التي تحتاجها المرأة، وأهمها إزالة شعر الجسم، ويختلف نوع الليزر من امرأة لأخرى حسب نوع الجلد وهذا بسبب نوع بشرتها للحصول على التأثير المطلوب، سنعرض في هذا المقال معلومات حول أسعار أجهزة الليزر الطبية وذلك من خلال موقع المورد.

ما هو تعريف الليزر وكيفية استخداماته؟

  • وهي من أكثر التقنيات تطوراً للتخلص من شعر الجسم بالكامل بما في ذلك شعر الوجه بشكل دائم بالإضافة إلى المناطق الحساسة دون المساس بصحة الجسم أو أي أثر سلبي له.
  • وفي الواقع، لقد حقق الليزر نتائج مذهلة في الحصول على شكل ناعم كالحرير، ولا يستخدم الليزر فقط للنساء بل للرجال أيضًا.
  • تعتمد تقنية الليزر على نقل مزيج من الحرارة المناسبة وطاقة الضوء للجزء المراد إزالته والذي يدخل إلى بصيلات الشعر.
  • يؤدي هذا إلى تعطيل الخلايا التي توجد تحت الجلد، والتي تتمثل وظيفتها في تغذية الشعر ونموه، بحيث تتلف هذه الخلايا بشكل دائم بعد عدة جلسات ولن يظهر الشعر مرة أخرى.
  • يوصى بإجراء جلسات الليزر تحت أيدي جراحي التجميل المتخصصين في مراكز معتمدة أو عيادات مرموقة.

ما هي تقنية إزالة الشعر بجهاز الليزر؟

  • هو جهاز حديث بتصميم مميز يعمل لغرض واحد وهو التخلص من الشعر غير المرغوب فيه دون الشعور بالألم، يستخدم على نطاق واسع من قبل النساء اللواتي يعانين من حساسية الجلد وعدم قدرتهن على استخدام الطرق التقليدية مثل الشمع وشفرات الحلاقة وغيرها.
  • انتشر الليزر لغرض ضخم ويسمى حلًا حديثًا غير مؤلم ، ونتائجه تستمر لمدة تصل إلى عام، بالمقارنة مع طرق إزالة الشعر العادية، سوف ينمو شعرك مرة أخرى بعد بضعة أسابيع أو شهر.

إقرأ أيضاً الإبرة التفجيرية 10000 والحمل بولد

ما هي أبرز مميزات تقنية الليزر لإزالة الشعر؟

هناك العديد من المزايا لتكنولوجيا الليزر وهذا بالتحديد هو ما يجعل القائمة الأولى التي تلجأ إليها الكثير من النساء، ومن أهمها:

نتائج رائعة وسريعة:

  • يعطي تأثيرات غير متوقعة تحلم بها كل امرأة، وهذا في مجال التنعيم الكامل للبشرة والتخلص التام مما يسمى بجلد الوزة، وهو جهاز سريع للغاية، حيث يهدف إلى تدمير عدد قليل من الشعر في ثانية واحدة.
  • مدة استخدام آلة الليزر لإزالة الشعر من الساقين أو الذراعين هي ساعة كاملة، بينما تستغرق المناطق الصغيرة مثل فوق الشفاه دقيقة واحدة فقط.

تدوم فاعليتها طويلاً:

  • يعد هذا أحد الحلول طويلة المدى الأكثر شيوعًا والذي يستمر حتى 12 شهرًا، وبعد بضع جلسات إضافية، سوف يختفي شعر الجسم تمامًا مرة أخرى.

له استخدامات كثيرة:

  • يمكن استخدام الليزر لإزالة الشعر بالكامل من الجسم والذي يبدأ من الوجه وينتهي بأسفل الساقين.
  • لا تحتاج المرأة إلى طرق متعددة لإزالة الشعر بطريقة مختلفة عن كل منطقة في الجسم.

لا يسبب الشعور بالألم:

  • يسبب الليزر بعض الآلام الطفيفة التي تختفي بعد الجلسات المتكررة عدة مرات، ويمثل هذا الألم 20٪ من آلام الشمع والحلاوة.

دقيق في الاستخدام وآمن للغاية:

  • باستخدام الطرق العادية ، فإنه يترك آثار الشعيرات الصغيرة والجذور على سطح الجلد ، ويتميز الليزر بإزالة جميع أحجام الشعر من الجسم.

يحد من نمو الشعر أسفل طبقة الجلد الخارجية:

  • يساهم الليزر في تلف بصيلات الشعر، وبالتالي فهو غير قادر على إعادة نمو الشعر مرة أخرى، على عكس الطرق المعتادة مثل استخدام شفرات الحلاقة، مما يؤدي إلى نمو شعر غير محبب وغير مقبول.

المضاعفات الناتجة عن تقنية الليزر بعد إزالة الشعر:

  • بالرغم من المميزات المذهلة لليزر إلا أن له بعض الآثار الجانبية، وهذا إذا تم استخدامه تحت يد طبيب غير متخصص في هذا المجال، فإن مضاعفات الليزر ناتجة فقط عن عدم الاستخدام الصحيح، وهذا يؤدي إلى:
  1. حدوث إلتهابات جلدية وتورمات بسيطة: في حالات نادرة، يظهر تورم والتهابات على سطح الجلد بعد الجلسات، وتستمر هذه الآثار الجانبية لفترة ثم تزول تدريجياً.
  2. الشعور بالرغبة في الحكة المستمرة: حكة الجلد هي واحدة من أكثر الآثار الجانبية الطبيعية وضوحا والتي تحدث في مجموعة كبيرة من مستخدمي إزالة الشعر بالليزر.
  3. ظهور تصبغات جلدية: تظهر لدى بعض النساء تصبغ جلدي يشبه الكلف أو بقع بنية على الجلد بعد العلاج بالليزر، ويحدث هذا التصبغ نتيجة زيادة نشاط بعض الخلايا المسؤولة عن لون بشرة الطبيب، الفاتح والداكن.
  4. الإصابة بحروق جلدية:يعاني بعض الأشخاص ذوي البشرة الداكنة من حروق خفيفة عند استخدام الليزر ، حيث أن البشرة الداكنة لديها القدرة على امتصاص الحرارة والأشعة بشكل أسرع من البشرة الفاتحة.
  5. الإصابة بالعدوى الفطرية: أحد الآثار الجانبية الأكثر وضوحًا لاستخدام الليزر هو ظهور عدوى فطرية شديدة في الجلد، وتحدث هذه العدوى نتيجة إهمال التعقيم في العيادات وقلة التنظيف والتعقيم الجيد للجهاز بين كل مريض، لذلك اختر المكان الأنسب لإزالة الشعر.
  6. حدوث إلتهابات شديدة في العينين: يطلب بعض الأطباء في العيادات من الشخص ارتداء النظارات الواقية ، وهي أنواع خاصة من النظارات صنعت خصيصًا لحماية العينين من الأشعة والحرارة المنبعثة من جهاز الليزر، ويمكن أن تؤثر هذه الأشعة سلبًا على عدسة العين وتؤدي إلى التهاب مزمن للعين، لذلك يوصى بارتداء نظارات السلامة أثناء جلسات الليزر.

ما هي أسعار أجهزة الليزر لإزالة الشعر للعيادات؟

يوجد العديد من أنواع الليزر التي تستخدم لإزالة شعر الجسم في العيادات وصالونات التجميل والمنازل ومن أهمها:

  • جهاز Philips Lumea: وسعره حوالي 7000 جنيه مصري.
  • جهاز Remington: السعر 4100 جنيه مصري.
  • جهاز ريو: يختلف سعره باختلاف التقنيات التي يحتويها وبالتالي يتراوح بين 3000 إلى 6000 جنيه مصري.
  • جهاز Tria: من أشهر الصناعات الأمريكية، يكلف حوالي 7000 جنيه مصري.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى