أسباب انقطاع الدورة الشهرية بعد يومين من نزولها

أسباب انقطاع الدورة الشهرية بعد يومين من نزولها .. الكثير من النساء يتساءلون عن اسباب انقطاع الدوره الشهريه بعد يومين من نزولها حيث ان هذا الحدث يصيبهم ب القلق من وجود اي مشكله صحيه عند هؤلاء النساء تابعوا معنا عبر موقع مورد.

أسباب انقطاع الدورة الشهرية بعد يومين من نزولها

  • من العمليات التي تحدث في جسم المراه الدوره الشهريه وهي التي توضح التغيرات التي تحدث في جسم المراه، ان المبيضين عند المراه مسئولين عن انتاج البويضه، فنجد ان مبيض من المبيضين يقوم بعمليه الاباضه كل شهر اي انه يقوم بانتاج بويضه، وهذه البويضه تثبت في رحم المراه مما يؤدي الى حدوث بعض التغيرات في الهرمونات عند المراه، تظل البويضه في رحم المراه منتظره عمليه التخصيب ف لا يحدث الحمل ان لم يتم تخصيبها .
  • في حاله عدم تخصيب البويضه فنجد ان بطانه رحم المراه يحدث لها عمليه تسمى بعمليه الانسلاخ و التي هي السبب في نزول الدوره الشهريه عند النساء، اما المراه تتعرض الى حدوث حمل في حاله حدوث عمليه تخصيب للبويضه.

ما هو مقدار المفقود من الدم عند المراءه في فتره نزول الدوره الشهريه

  • قبل معرفه مقدار الدم خلال فتره الدوره الشهريه الذي تفقده المراه، لابد من معرفه مده الفتره الماره بين كل دورتين متتاليتين، فنجد ان جميع الاطباء اجمعوا على ان الفتره ما بين كل دورتين متتاليتين تتراوح ما بين احدى وعشرون يومًا الى خمسه وثلاثون يومًا، وتختلف الفتره حسب التغيرات الهرمونيه التي تتاثر بها المراه.
  • لقد اكدت الدراسات و الابحاث الطبيه ان فتره الدوره الشهريه يتم حسابه عن طريق حساب المده ما بين نزول الدم في اول يوم من الدوره الشهريه حتى الوصول الى الفتره في الدوره الشهريه التي تليها التي ينزل فيها الدم في اول يوم من نزول الدم.
  • لقد اكد الاطباء ان دم الدوره الشهريه عند المراه يستمر في النزول و التدفق في مده تتراوح ما بين يومين الى سبعه ايام وحسب التغيرات الهرمونيه تختلف هذه المده ايضًا من سيده الى اخرى.
  • لقد اكدت الدراسات و الابحاث الطبيه ان المعدل الطبيعي لكميه الدم الذي يتدفق وينزل من الدوره الشهريه يتراوح ما بين عشرين مللي لتر وثمانون مللي لتر، ويختلف ايضًا حسب التغيرات الهرمونيه التي تمر بها كل سيده، ولكن اذا قل كميه تدفق دم المراه عن عشرين مللي لتر فهذه الحاله تصنف على ان دم الدوره الشهريه قليل جدًا.

شاهد ايضا : افضل برنامج حمايه للاندرويد

ما هي الاسباب التي تؤدي الى انقطاع الدوره الشهريه بعد نزولها

لقد ذكر في موقع مورد ان بمعدل اقل من عشرين مللي متر دم الدوره الشهريه الذي ينزل من المراه له العديد من الاسباب فمنها اسباب طبيعيه، ومنها اسباب لها علاقه بصحه المراه وفي بعض الحالات تعاني المراه من انقطاع الدوره الشهريه بعد نزولها فتبدا المراه في البحث عن اسباب انقطاع الدوره الشهريه بعد يومين من نزولها، يوجد الكثير من الاسباب التي تؤدي الى انقطاع الطمث بعد نزوله عند المراءه ومنها:

  • اولاً فتره الرضاعه الطبيعيه
    في فتره الرضاعه الطبيعيه المراه تعاني من زياده في افراز الجسم لهرمون الحليب او ما يسمى بهرمون البرولاكتين، وعند زياده افراز الجسم لهرمون الحليب فنجد ان الدوره الشهريه تتاخر او تكون خفيفه او بالامكان ان لا تنزل نهائياً.
  • لقد اكدت الدراسات و الابحاث الطبيه ان الدوره الشهريه تبدا في النزول عند النساء المرضعات بعد مرور فتره تتراوح ما بين تسعه اشهر الى ثمانيه عشر شهر من خضوع المراه الى عمليه وضع الطفل.
  • ثانياً استخدام المراه وسائل منع الحمل
    لقد اكدت الابحاث و الدراسات الطبيه ان المراه التي تستخدم الوسائل التي تعمل على تحديد ومنع الحمل من اهم الاسباب التي تسبب انقطاع الشهريه، وفيما يلي بعض المعلومات عن انقطاع الدوره الشهريه بسبب استخدام المراه وسائل منع الحمل:
  • عند نزول دم الدوره الشهريه بصوره اخف واقصر قد يكون بسبب استخدام المراه وسائل منع الحمل مثل اللولب او الحبوب او الحقن.
  • بعض الهرمونات التي تتسبب في انقطاع الدوره الشهريه بعد نزولها تحتويها وسائل منع الحمل هذا ما اكده الاطباء.
  • بعض الادويه توجد و التي من الممكن ان تتناولها السيدات وتؤدي الى نزول الدوره الشهريه خفيفه ومنها ادويه
  • الاكتئاب، ومنها الادويه التي تعالج السرطان مثل تاموكسفين ومنها مضادات الذهان.
  • عمر المراه
  • سن المراه يعتبر من اكثر الاسباب التي تسبب نزول دم الدوره الشهريه بصوره خفيفه وغير منتظمه، فعند وصول المراه لسن الياس فنجد ان المراه تعاني من عدم انتظام الدوره الشهريه.

تعرض المراه الى حدث خلل في الهرمونات

عند تعرض المراه في افراز الهرمونات الى وجود اضطرابات وتغيرات فنجد ان المراه تتعرض الى:

  • حدوث بعض المشكلات في الغده الدرقيه للمراه، بسبب كسل الغده الدرقيه او زياده النشاط في الغده الدرقيه من الممكن ان تكون المشكله، فهذا يؤدي الى وجود خلل في اوقات نزول الدوره الشهريه.
  • يؤثر على نزول الدوره الشهريه تعرض المراه للاصابه بتكيس المبايض.
  • في حاله حدوث حمل
  • انقطاع الدوره الشهريه بعد يومين من نزولها لقد اكد الاطباء ان الحمل من اسبابه وهذا يحدث عند محاوله البويضه المخصبه الالتصاق في جدار الرحم، فان هذه العمليه تكون مصاحبه الى نزف المراه كميه من الدم تكون خفيفه وقليله.

شكرا لكم لمتابعتنا فى مقالنا اليوم اسباب انقطاع الدوره الشهريه بعد يومين من نزولها عبر موقعنا مورد وقمنا بعرض اسباب انقطاع الدوره وما هو مقدار الدم الذي تفقده المراه في فتره نزول الدوره الشهريه وماهى الاسباب التى تودى الى انقطاع الدوره بعد نزولها ونتمنى اننا كنا عند حسن ظنكم بنا و الى اللقاء فى المزيد من المقالات المشوقه الاخري

زر الذهاب إلى الأعلى