كيف اعرف اني حامل قبل الدورة عن طريق البول

كيف اعرف اني حامل قبل الدورة عن طريق البول

تتسائل الكثير من السيدات سؤال هام كيف اعرف اني حامل قبل الدورة عن طريق البول حيث تختلف كل امرأة فليس لكل امرأة نفس علامات وأعراض الحمل وقد لا تدرك المرأة أنها حامل في البداية لأن الأعراض التي تواجهها قد تكون مشابهة لأعراض الدورة الشهرية ، ولكن هناك بعض الأعراض والعلامات الشائعة التي تظهر في بداية الحمل التي تشير الي أنك حامل وسوف نقوم في هذا المقال بمعرفة كيف اعرف اني حامل قبل الدورة عن طريق البول من خلال موقع المورد.

كيفية إكتشاف الحمل من لون البول ؟

بالنسبة لمعظم النساء هناك دائما مشكلة .. كيف اعرف اني حامل قبل الدورة عن طريق البول؟ هذا لأنهم يعتقدون أنه يمكن تأكيد الحمل عن طريق تغيير لون البول والحقيقة أن وظائف جسم الإنسان ستتغير أثناء الحمل بما في ذلك التبول ولأن المرأة الحامل تتبول بشكل متكرر فقد يكون لون البول أغمق أو متعكرًا من المعتاد لكن هذا قد يكون علامة على حالة صحية أخرى وهذا ليس هو الحال دائما أن تشير إلى حدوث الحمل.

كيف اعرف اني حامل قبل الدورة عن طريق البول يصبح لون البول أغمق وفي حالة الجفاف وعدم كفاية الماء في الجسم سيتغير لون البول عن اللون الطبيعي وسيصبح البول أكثر تركيزًا وفي حالة الحمل تحتاجين أيضًا إلى شرب المزيد الماء لذلك حتى لو كنت تعتقدين أنك تشربين الكثير من الماء فقد لا تشرب كمية كافية من الماء لذلك سيكون بولك أغمق من ذي قبل ومع ذلك فإن معرفة الحمل من خلال لون البول لا يعتبر دقيقًا وموثوقًا ويجب استخدام اختبار الحمل لتأكيد النتيجة والحصول على نتيجة مضمونة.

أقرأ أيضآ : ادوية علاج فطريات الفم للكبار

اختبار الحمل المنزلي

  • كيف اعرف اني حامل قبل الدورة عن طريق البول حيث يمكنك بعد ذلك استخدام البول في اختبار الحمل المنزلي. يمكن أن يكشف اختبار الحمل عن مستوى هرمون hCG في البول بعد 12 إلى 14 يومًا من الحمل وهو هرمون الحمل الذي يتم إنتاجه في المشيمة بعد تغذية البويضة الملقحة في جدار الرحم.
  • وفقًا لجمعية الحمل الأمريكية فإن مستوى الهرمون الأعلى من 25 مل / وحدة دولية يشير إلى وجود حمل وعندما يكون مستوى الهرمون أقل من هذا المستوى فهذا يعني عدم وجود حمل.
  • علاوة على ذلك يمكنك التأكد من إجراء تحليل الدم في المختبر فقط بعد 6 إلى 8 أيام من الحمل للكشف عن مستوى هرمون hCG لأنه يمكن الكشف عن الهرمون مبكرًا عن طريق تحليل الدم أكثر من البول.

ما الأعراض التي قد تدل على الحمل؟

كما نعلم جميعًا ، ستظهر للزوجة بعض الأعراض الأولية الشائعة أثناء الحمل ومن السهل الاستدلال على هذه الأعراض بما في ذلك:

  • عدم نزول الدورة الشهرية: خلال سن الإنجاب تتأخر الدورة الشهرية للزوجة لمدة أسبوع إذا كانت الدورة الشهرية منتظمة اذا كانت الهرمونات منتظمة حيث يمكن اعتبار ان عدم نزول الدورة كعلامة على الحمل.
  • تورم الثدي: التغيرات الهرمونية في المرحلة الأولى من الحمل قد تسبب تورم الثدي وبعض الألم ولكن عندما يتكيف الجسم مع التغيرات الهرمونية في غضون أسابيع قليلة فإن الألم عادة ما يتلاشى.
  • الغثيان والقيء: بسبب ارتفاع نسبة الهرمونات في جسم الزوجة يصاحب الغثيان عادة الأشهر القليلة الأولى من الحمل خاصة في الصباح.
  • كثرة التبول: قد تجد الزوجة أن زيادة الدم تزيد من الرغبة في التبول مما يزيد من عبء عمل الكلى للتخلص من الفضلات التي تفرزها وبالتالي زيادة الماء في المثانة وزيادة التبول ولكن تذكر أن هناك الكثير من الأسباب الأخرى لكثرة التبول.
  • التعب والإرهاق العام: في المرحلة الأولى من الحمل يمكن أن يسبب ارتفاع هرمونات البروجسترون النعاس والإرهاق العام وهذه الأعراض من أهم علامات الحمل المبكر.
  • أعراض أخرى أقل شيوعًا: قد تؤدي التغيرات الهرمونية في المراحل المبكرة من الحمل إلى الشعور بالعاطفة الشديدة وتقلبات المزاج حيث أنه قد يؤدي الاكتئاب والبكاء غير المبرر إلى انتفاخ الرحم وتقلصه وانقباضه وسيعمل الجهاز العضلي المسبب للإمساك ببطء.
  • قد يلاحظ نزيف خفيف في الرحم نتيجة انغراس البويضة الملقحة في بطانة الرحم والزوجة قد تشعر باحتقان الأنف وانتفاخ الغشاء المخاطي للأنف ونفور من بعض الأطعمة والروائح والمذاقات.

كشف الحمل بدون جهاز كشف من الصيدلية

إذا شعرت الزوجة بأنها تعاني من أعراض الحمل فقد يكون من المثير للاهتمام تجربة اختبارات الحمل المنزلية وعادة ما تكون هذه الاختبارات سهلة الاستخدام ويسهل الحصول عليها وعلى عكس اختبارات البول والدم ، والتي يمكن أن تقيس بدقة مستويات هرمون الحمل ، والاختبارات المنزلية من خلال التفاعلات تبين أن المواد الكيميائية الخاصة بالحمل موجودة بين هرمونات الحمل والمنتجات المنزلية اليومية وأكثر هذه الطرق شيوعًا هي التالية :

  • الشامبو: كيف اعرف اني حامل قبل الدورة عن طريق البول حيث أنه قد تتفاعل هرمونات الحمل مع الشامبو وتنتج رغوة ويمكن اختبار ذلك عن طريق خلط كمية صغيرة من الشامبو بالماء وإضافة البول إليه ومراقبة الخليط (تكونت رغوة أم لا).
  • السكر: بكيف اعرف اني حامل قبل الدورة عن طريق البول بافتراض أن هرمونات الحمل في البول لا تسمح بإذابة السكر يمكنك خلط ملعقة سكر مع ملعقة بول وملاحظة النتيجة لأنه عندما يذوب السكر بسرعة تكون النتيجة سلبية ولكن عند تشكل كتل السكر تكون النتيجة إيجابية.
  • معجون الأسنان: كيف اعرف اني حامل قبل الدورة عن طريق البول يُعتقد أن مكونات معجون الأسنان الأبيض تتفاعل مع هرمونات الحمل مما يتسبب في تغير لونه وللفحص ضعي ملعقتين كبيرتين من معجون الأسنان الأبيض في وعاء وأضيفي إليه البول اذا تحول لونه الي الأزرق تكون النتيجة إيجابية.
  • الخل: كما هو الحال مع معجون الأسنان من المفترض أن تتفاعل هرمونات الحمل في البول مع الخل مسببة تغيرات في اللون ويكون اللون موجبًا.
  • مواد التبييض: كيف اعرف اني حامل قبل الدورة عن طريق البول فمن المتوقع أن تتفاعل هرمونات الحمل مع مواد التبييض في البول وتشكل فقاعات وأثناء الفحص يجب جمع نصف كوب من البول في وعاء صغير ويضاف إليه نصف كوب من المبيض وانتظر من 3 إلى 5 دقائق (إذا ظهرت فقاعات) فهذا يعني نتيجة إيجابية يرجى الحرص على عدم استنشاق أو لمس المبيض حتى لا يسبب تهيج الجلد.
  • صودا الخبز: يمكن أن تحل هذه الطريقة محل المبيض والشامبو وعادة ما يتسبب تفاعل هرمونات الحمل في البول وصودا الخبز في حدوث فقاعات وتكون النتيجة إيجابية.
زر الذهاب إلى الأعلى