إيران: محتجون يقتحمون مبنى حكومياً إثر سقوط قتلى على حدود باكستان (فيديو)

اقتحم محتجون إيرانيون مكتب حاكم محافظة سيستان بلوشستان، جنوب شرقي البلاد، على خلفية مقتل مهربَي وقود على الأقل، على الحدود الباكستانية.

ونقلت وكالة “رويترز” عن أحد سكان المحافظة قوله، إن “المسؤولين الإيرانيين تساهلوا في السابق مع قدر بسيط من التهريب كمصدر للدخل للسكان المحليين المتضررين من ارتفاع نسبة البطالة، لكنهم أحكموا السيطرة في الآونة الأخيرة”.

وقال مسؤولو الحدود الباكستان، إن “احتجاجات اندلعت، الاثنين، على الجانب الإيراني من الحدود بعد أن أطلقت القوات الإيرانية الرصاص باتجاه متورطين في تجارة الوقود الإيراني غير المشروعة”.

بدوره اكتفى مساعد حاكم محافظة سيستان بلوشستان للشؤون الأمنية، محمد هادي مرعشي، بالإشارة إلى “مقتل اثنين بالرصاص على الجانب الباكستاني من الحدود”، وذلك في تصريحه للتلفزيون الحكومي.

يُذكر أن إيران توفر دعماً للوقود، هو الأكبر في العالم، وسبق أن لجأت إلى زيادة أسعاره وتقنين عملية توزيعه، ضمن إطار مكافحة عمليات تهريب الوقود إلى الدول المجاورة.

المصدر: RT

عمر الخالدي

صحفي وانتمائي عربي، اخبار الربيع العربي هي جل اهتمامي، أؤمن أن الصحافة هي السلطة الاولى وهي الرقيب الذي يصحح الخطأ، لي العديد من المنشورات المطبوعة، اعمل في موقع المورد منذ عام 2020، أؤمن أن الكتابة يجب أن تكون نابعة من شخص لديه التجربة وهذا ما اعمل به وما يميز كتابتي في موقع المورد.
زر الذهاب إلى الأعلى