ويندوز11.. نظام جديد من “مايكروسوفت” يعتمد إصلاحاً شاملاً يتجاوب مع متطلبات السوق

تعتزم شركة مايكروسوفت، طرح نظام التشغيل ويندوز 11، قبل نهاية العام الحالي، ضمن أول إصلاح شامل لنظام التشغيل منذ أكثر من ست سنوات.

وفي أواخر عام 2021، ستكون الترقية مجانية ومتاحة للمستخدمين، في أعقاب مؤشر اتجاه العمل لعام 2021 من مايكروسوفت، الذي يؤكد أن العمل الهجين موجود ليبقى.

اقرأ أيضاً: مايكروسوفت تعلن اعتزامها وقف العمل بمتصفحها “إنترنت إكسبلورر”

و تهدف مايكروسوفت مع ويندوز11 إلى دعم الشركات وهي تستهل حقبة جديدة من العمل، خاصة مع التطورات التي فرضتها قواعد التباعد الاجتماعي والعمل عن بُعد.

و يجب أن تحتوي الأجهزة على شرائح TPM 2.0، حسبما يتطلبه ويندوز11، و طلبت مايكروسوفت من مصنعي الأجهزة دعم شرائح TPM، ولكن يجب أن تكون الشريحة مفعلة.

ومنذ أكثر من 30 عاماً، قدمت مايكروسوفت نظام التشغيل ويندوز، ولا تزال العديد من الشركات تستخدم أنظمة التشغيل القديمة عبر الأجهزة القديمة، حتى بعد انتهاء دعم نظام التشغيل.

وتوقعت الشركة أن يكون هناك موجة ضخمة من الاستثمار في الأجهزة خلال السنوات الخمس المقبلة، من قبل أولئك الذين لديهم دوافع للحصول على ويندوز 11.

ولفتت التقارير الإعلامية إلى أهمية الخدمات السحابية ضرورية لتمكين القوى العاملة البعيدة والمختلطة، وبدلاً من الاعتماد على البرامج المحلية، تتيح السحابة للمستخدمين الوصول إلى بياناتهم عبر أي جهاز في أي مكان.

ومن خلال متجر مايكروسوفت الجديد، ستتوفر تطبيقات أندرويد للتشغيل عبر ويندوز 11، لتوسيع البوابة إلى السحابة والمنصات التقنية الأخرى ونقل نظامه البيئي إلى المستوى التالي.

وتسعى مايكروسوفت لتمكين المؤسسات من إنشاء تطبيقات مخصصة يسهل الوصول إليها بسهولة أكبر عبر ويندوز 11 وكل منصة أخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى