fbpx

ولاء عزام .. أبرز 10 معلومات عن الممثلة التي رفضت دورًا في باب الحارة وآخر في خاتون

ولاء عزام؛ فنانة سورية شابة، استطاعت في سنواتٍ قليلة أن تثبت أنها صاحبة موهبة فنية كبيرة وكاريزما مميزة وليست صاحبة وجه جميل فقط، آمن بموهبتها الفنان أيمن زيدان وساعدها على أن تخطو أولى خطواتها الفنية.

خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، دفعة 2014، التي ضمت الفنانين: مهران نعمو، رهام قصار، مي السليم، ريمي سرميني، حسن دوبا، كنان حميدان، هلا بدير، مغيث صقر.

اقرأ أيضاً: جيانا عيد قصة ممثلة سورية رفضت دراسة الطب البشري واتجهت الى التمثيل

شاركت الفنانة ولاء عزام في عددٍ من المسلسلات التي حققت نجاحًا واسعًا، ومن أبرز الشخصيات التي قدمتها: دور فتاة أيزيدية في مسلسل غرابيب سود عام 2017، وشخصية “مروة” في 3 أجزاء من الهيبة، وشخصية “أمينة” في مسافة أمان عام 2019.

نستعرض أبرز 10 معلومات عن الفنانة السورية ولاء عزام:

1- وُلدت الفنانة ولاء عزام في السادس من شهر يونيو عام 1996 في العاصمة السورية دمشق لعائلة مكون من أب وأم وأخ وأخت، وتعتبر عائلتها الداعم الأول لها في حياتها.

2- شُغفت بالفن والتمثيل في سنٍ صغيرة، مارسته كهواية في الأنشطة المدرسية، وعندما حصلت على شهادة الثانوية العامة، التحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق وتخرجت منه عام 2014.

3- تنسب الفضل في تقديمها فنيًا للفنان أيمن زيدان، أستاذها في المعهد والذي شاركت معه في مسرحية دائرة الطباشير القوقازية عام 2014، ثم اختارها لدورٍ في مسلسل من إخراجه هو أيام لا تنسى عام 2016.

4- تهوى القراءة وتعتبرها سببًا في بناء شخصيتها، حيث تعطي زخمًا لكلماتها وأدواتها ومشاعرها وأحاسيسها، وهذا كله يفيدها فنيًا بحسب ما صرحت في حوارٍ صحافي.

5- شاركت الفنانة ولاء عزام في عددٍ من الأعمال الفنية، تنوعت ما بين السينما والمسرح والتليفزيون، فقدمت للأخير مسلسلات: الجزء الثاني من مسلسل دنيا ومسلسل وجوه وأماكن عام 2015، عطر الشام وبقعة ضوءج12 وأيام لا تنسى عام 2016.

6- عام 2017 كان بمثابة نقلة نوعية في مسيرتها الفنية، حيث شاركت في مسلسل غرابيب سود، وجسدت شخصية فتاة أيزيدية تقع في أسر دا عش، ولأجل الدور أتقنت اللهجة العراقية حتى ظن المشاهدين أنها عراقية الأصل.

7- عُرض على الفنانة ولاء عزام أن تُجسد شخصية زوجة عصام/ ميلاد يوسف الثانية في أحد الأجزاء، لكنها رفضت؛ فقد شعرت أن الدور لن يُضيف لها شيئًا، ثم قبلت بدورٍ آخر في الجزء التاسع، هو شخصية “رسمية”.

8- عام 2016، رفضت أيضًا دورًا في مسلسل خاتون، وذلك لأن الدور يتطلب أن تحلق شعرها، وأكدت أن سبب اعتذارها عن ذلك هو ارتباطها بأعمال اخرى وبالتالي لا تستطيع التخلي عن شعرها، وقد ذهب الدور للفنانة جيانا عنيد.

9- الفنانة ولاء عزام واحدة من ثلاث فنانات شابات تبنتهم الفنانة السورية شكران مرتجى فنيًا، إلى جانب الفنانة جيانا عنيد والفنانة نانسي خوري.

10- أطلت عزام في موسم دراما رمضان 2021، من خلال مسلسل 350 جرام إلى جانب الفنانين عابد فهد وسلوم حداد، وتُصور حاليًا دورها في مسلسل السنونو إلى جانب الفنان ياسر العظمة وفي عام 2022 أبدعت في مسلسل “كسر عضم” .

الفنانة ولاء عزام لم تتزوج بعد، تعيش في كنف عائلتها، تقضي معظم أوقاتها صيفًا في ممارسة رياضة السباحة، وتخصص وقتًا طويلًا للقراءة ومطالعة الكتب.

عمر الخالدي

صحفي وانتمائي عربي، اخبار الربيع العربي هي جل اهتمامي، أؤمن أن الصحافة هي السلطة الاولى وهي الرقيب الذي يصحح الخطأ، لي العديد من المنشورات المطبوعة، اعمل في موقع المورد منذ عام 2020، أؤمن أن الكتابة يجب أن تكون نابعة من شخص لديه التجربة وهذا ما اعمل به وما يميز كتابتي في موقع المورد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى