هادية عصام العطار تنفي خبر وفاة والدها

تداول نشطاء على وسائل التواصل الاجتماعي عدد من المنشورات التي تفيد بوفاة الداعية الإسلامي والمراقب السابق لجماعة الإخوان المسلمين عصام العطار حسب ما رصد المورد.

حيث نقل المورد مساء أمس عن ناشطين على موقع تويتر منهم الكاتب والمحلل السياسي ياسر سعد الدين وكتب عصام العطار….في ذمة الله. رحمه الله ووسع مدخله وغفر له.

حقيقة وفاة عصام العطار

بينما نشرت أمس بنت الداعية الإسلامي عصام العطار هادية منشورا على صفحته في الفيس بوك تأكد ان والدها مازال مريضا في المستشفى وتنفي خبر وفاته.

فيما نشر حساب العلماء المسلمين وهو تابع لمنظمة الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين دعاء بالشفاء للعلامة الإسلامي عصام العطار

من هو عصام العطار

وهو داعية إسلامي سوري والمراقب العام السابق لجماعة الإخوان المسلمين في سورية . ولد في عام 1927 في دمشق، لأسرة عريقة عاشت قروناً تقضي بين الناس في المذهب الشافعي وعلم الحديث، تلقى معارفه الإسلامية والعامة الأولى في أسرته. له من الأبناء هادية وأيمن، وهو شقيق الدكتورة نجاح العطار نائبة رئيس النظام السوري للشؤون الثقافية والإعلامية .

درس العطار سنوات تعليمه الأولى في دمشق، في مدرسة التجهيز قرب المنشية، وعَلَّم في مطالع شبابه الدين والتاريخ والأدب والفلسفة في المعهد العربي وبعض المعاهد والمدارس الخاصة في دمشق.

في سنة 1955م، تمّ اختياره بالإجماع أميناً عاماً لهيئة المؤتمر الإسلامي.

كان له في مختلف مراحل حياته دور بارز في خدمة قضايا التحرر والعدالة في فلسطين وفي سائر العالم العربي والإسلامي.

استعاد عصام العطار حيويته بانطلاق الثورة السورية، وبدأ بتوجيه الخطابات واللقاءات التلفزيونية والعمل المباشر مع الناشطين، ورفض الدخول في التشكيلات السياسية العاملة في الثورة.

زر الذهاب إلى الأعلى