محمد سال وسيرته الذاتية

محمد سال شاب مثير للجدل، كما أصبح ظهوره على مواقع التواصل الاجتماعي ملفتًا، وهو شاب أمضى طفولته في الولايات المتحدة الأمريكية ودرس فيها الهندسة من جامعة ويست فرجينيا، ودفعه حنينه إلى موطنه الأول إلى ترك الولايات المتحدة الأمريكية ليعود إلى مكان ولادته، ومن ثم متابعه مسيرته التعليمية التي حصل فيها على تخصص الصيدلة، وسنعرض لكم في هذا المقال معلومات عن محمد سال، وذلك على موقع المورد .

محمد سال وسيرته الذاتية

  • محمد سال يتميز بروح الدعابة وحب كرة القدم، من برج الميزان ولديه شغف كبير بالقراءة وتعلم اللغات.
  • اشتهر محمد سال عبر موقع يوتيوب وشبكات التواصل الاجتماعي “انستجرام” و “سناب شات” بعد أن نشر في عام 2010 أول فيديو له بعنوان أغاني في حياتنا، وذلك بعد نجاحه في تقديم برنامج ” أكشن يا عيال”، حيث عاد حتى يستكمل مسيرة النجاح مع برنامج الجدار.
  • يعتبر هذا النجم المشهور إعلامي لامع، ولد في عام 1990 في المملكة العربية السعودية، كما أن لدية عدد كبير من المشتركين في حساب يحمل أسمه “محمد سال” على يوتيوب.
  • كما تخطى عدد المتابعين في حسابه 600 ألف مشترك وأكثر من مليوني متابع على إنستقرام، وأيضاً  وصل عدد متابعينه إلى أكثر من 600 ألف متابع.

محمد سال وتأثيره في القطاع السياحي

  • كان السعودي محمد سال قد قام بالتعاون مع Gateway KSA، وذلك بهدف تطوير القطاع السياحي في السعودية وتحت رعاية الأمير تركي الفيصل، بدعوة مجموعة من المؤثرين العرب والأجانب حتى يشارك في رحلة سياحية داخل المملكة العربية السعودية وذلك لتسليط الضوء على المناطق الغير المعروفة في المملكة مثل متحف المسمك في الرياض، منطقة العلا، حافة نهاية العالم، وغيرها وذلك من أجل إظهار جمالها.
  • يذكر أن محمد من أشهر المؤثرين على مواقع التواصل الإجتماعي، حيث يتابعه 2.2 مليون متابع من كافة أنحاء العالم، كما أنه قد كسب محبة كبيرة من معجبيه مؤخرًا، وهو من عائلة المواهب التي تتولى إدارتها شركة هيومانجمنت.

محمد سال يثير موجة من الغضب بعد تهنئة بعيد الميلاد الكريسماس

  • أثار الناشط في سناب شات محمد سال، في تغريدة له عبر حسابه على تويتر، موجة من التعليقات على تغريدة سال، مهنئًا المسيحيين بعيد الميلاد، حيث رد البعض بأن ما فعله بتهنئة المسيحيين بعيد الميلاد كان خطأ، في حين اعتبر آخرون أنه له الحرية في ذلك.
  • حيث غرد محمد سال على تويتر عبر حسابه المثق اليم قبل 5 ساعات فقال في تغريدته: ” عيد ميلاد مجيد لاخواننا المسيحيين” ، كما أرفق صورة لهنئة المسيحين بذلك.
  • طالب البعض محمد سال بحذف التغريدة، حيث علق ناشط باسم يوسف قائلا: ” ماحب الشماته مثل غيري بالمنشن، لكن بناقشك على قبح فعلتك ما يعني انك تعمل بمجال تجتمع فيه الديانات وتختلط مع الحابل والنابل بأنك تغير من نهجك وفكرك، هذا عمل مؤقت وعلاقات جاريه لكن العقيده ثابته ، راح نلومك على تغريدتك لكن نبي نشيد بشجاعتك اذا حذفت) .

تعاون جديد يجمع محمد سال بشركة عالمية

  • تستعد العلامة التجارية “Supermarket Paris”لإطلاق مجموعتها الجديدة من الملابس الصيفية للموسم 2020/2021، وذلك بالتعاون والشراكة مع مقدم البرامج و المؤثر على مواقع التواصل الإجتماعي محمد سال.
  • وفي التفاصيل، يستعد محمد لإطلاق المجموعة الجديدة في العاشر من يونيو من الملابس الرياضية التي تحمل عنوان “Summer Athletics Tokyo 2020” من العلامة التجارية “Supermarket Paris”وذلك بعد الشراكة التي جمعته بها وذلك لجلب العلامة التجارية الى الشرق الأوسط.
  • كما تواصل سال مع كبار المؤثرين في المنطقة ومنهم إيلين سليمان، فاطمة المؤمن، مهند الحمدي، وغيرهم لدعمه بالحملة الإعلانية، حيث أرسل مجموعة من الملابس لكل مؤثر مع صورة تجمعه مع كل منهم.
  • كما صمم الصور من خلال الفوتوشوب حتى يظهر فيها برفقة كل من المؤثرين وذلك بسبب الأوضاع الراهنة في العالم التي منعتهم من التقاط الصور معاً في أرض الواقع.
  • وإلى جانب محمد يشارك بإطلاق المجموعة عدد من أهم عارضي الأزياء من عدة دول في العالم مثل تايلاند، المكسيك والإمارات العربية المتحدة، سينيغال، السعودية.
  • وعبر سال عن ارتياحه الكبير لهذا التعاون واعتبره بابًا جديدًا له في عالم الأعمال والموضة.
  • أما بالنسبة للمجموعة، فقد أكد أن المجموعة ستتمتع بأجواء صيفية رائعة وسيكون لها اتجاه فني واضح.
  • تأسست العلامة التجارية “Supermarket Paris” في عام 2016 على يد Romain Lahoussine وLudovic Zuili ، اللذين يعملان في الصناعة الإبداعية ولديهما دائمًا خيال في إنشاء ماركة الملابس الخاصة بهما.
  • “Supermarket Paris” هي علامة تجارية للأزياء ذات توجه فني، مستوحاة من الرياضة والثقافات الأجنبية، وتهدف إلى جلب التنوع إلى العالم ، وتم إنتاج مجموعة “Summer Athletics Tokyo 2020” بصعوبة كبيرة بسبب أزمة كورونا العالمية ، ولكنها كانت كذلك مكتملة بنجاح.
  • يذكر أن سال هو مقدم برامج سعودي شاب يقوم بمتابعته 2.2 مليون شخص على انستغرام، بالإضافة الى أنه من أهم الشخصيات المؤثرة ومن أهم صانعي المحتوى  على مواقع التواصل الاجتماعي في العالم العربي.

اقرأ أيضا: برنامج “ذا فويس كيدز”.. متسابق يحاول قتل زميله بآلة حادة ويتسبب بكسر جمجته

تفاصيل وأسباب القبض على الإعلامي محمد سال

  • اشتعل موقع التواصل الاجتماعي تويتر اليوم، وذلك بسبب خبر عن القبض على الإعلامي سال وهو إعلامي سعودي معروف، وحدث ذلك بسبب الإساءة التي قدمها محمد سال إلى الشاعر زياد بن نحيت من خلال موقع التواصل الاجتماعي تويتر، حيث قام بنشر فيديو يسخر من الشاعر وابنه، وتم تداول هذا المقطع في كافة مواقع التواصل الاجتماعي تويتر وانستجرام وفيسبوك .
  • الشاعر السعودي زياد بن نحيت من أقوى الشعراء بالمملكة، إلا أنه تعرض للسخرية والاساءة من الإعلامي المعروف محمد سال وذلك عن طريق تسجيل فيديو لمحمد سال، حيث يسخر من الشاعر وما قدمه من قصائد وأشعار كما وجه النقد اللاذع إليه وإلى ابنه أيضًا، وكان موقف ورد فعل الشاعر بن نحيت هو استخدام الطريق القانوني ومقاضاة محمد سال على ما قام به .

خالد المر

محرر وكاتب في موقع المورد منذ التأسيس مختص في الكتابة الإبداعية، عمل مع عدد من المواقع في كتابة المقالات مع مراعاة الكتابة عن تجربة شخصية من اجل اضافة تجربة للقارئ الذي يبحث عن المعلومة من مصدرها في موقع المورد.
زر الذهاب إلى الأعلى