fbpx

محرك بحث بدون قيود ويضمن السرية التامة

محرك بحث بدون قيود ويضمن السرية التامة.. تعمل المحركات العالمية على تتبع المحركات البحثية التي تقوم بالبحث عنها للقيام بتقديم الاقتراحات البحثية إليك، بالإضافة إلى القيام بالكثير من الأمور الأخرى التي اهتممنا بتوضيحها إليك خلال المقال، كما يبحث البعض عن محرك بحث بدون قيود كي يتمكن من البحث بطريقة أكثر أمانًا، لذا حرصنا على تقديم أفضل المحركات التي تعمل بدون فلتر مع الاهتمام بذكر المميزات الخاصة بهذه المحركات.

محرك بحث بدون قيود ويضمن السرية التامة

تعمل محركات البحث العالمية على تتبع الخصوصيات الخاصة بك عن طريق القيام بتسجيل الاستعلام الذي قمت بالبحث عنه، ثم القيام بمسح المعلومات الوصفية من المواقع المختلفة للويب من أجل الحصول على قائمة تشمل المصطلحات التي قمت بالبحث عنها.

كما تعمل هذه المحركات العالمية على تعقب الملفات التعريفية التي قمت بتصفحها من أجل تسجيل النشاط الخاص بك بمجرد الضغط على إحدى النتائج، حيث تهدف هذه المحركات إلى تحسين النتائج الخاصة بعمليات البحث، ثم تقديم الاقتراحات الملائمة لعمليات البحث التي قمت بها.

ومن ثم تعمل المحركات على إنشاء ملفات تعريفية للنشاطات المفضلة إليك، ثم القيام ببيعها إلى المسوقين كي يتمكنوا من عرض الخدمات التي تناسبك وبيع المنتجات إليك. 

محرك Search encrypt

يعد هذا المحرك من أهم محركات البحث الأكثر أمانًا، كما يعتمد هذا المحرك على استخدام الإجراءات الأمنية التي تعد أكثر إحكامًا في العمليات البحثية التي تقوم بها، حيث يتم استرداد كافة المعلومات من الشبكة البحثية الخاصة وبمجرد الانتهاء يتم حذف المصطلحات البحثية وكذلك السجلات.

كما يتميز هذا المحرك بالعديد من المميزات منها:

  • عرض الأخبار والصور والمقاطع الخاصة بالفيديو على الواجهة البحثية للمحرك.
  • المحرك مشفر بتشفير SSL، وكذلك تشفير AES-256.
  • حذف جميع مصطلحات البحث والسجلات عقب انتهاء الجلسة.
  • والأهم أنه محرك بحث بدون إعلانات.

محرك Wolfram Alpha

يمثل هذا المحرك أفضل محرك بحث بدون قيود لأنه يعتمد على استرجاع الإجابات التي تم استنادها من قبل العديد من الخبراء وبالأخص في مجالات العلوم والرياضيات والتكنولوجيا، كما يتميز بالآتي:

  • احتواء المحرك على أكثر من عشرات التريليونات من القطع البحثية المختلفة.
  • البحث الأمن مع المحركات البحثية الأخرى، بالإضافة إلى كونه محرك بديل عن جوجل.
  • إمكانية استخدام المحرك عبر أجهزة الأندرويد، أيضًا يوجد نسخة برو.
  • التمكن من إضافة مربع البحث إلى موقع البحث الخاص بك مع إمكانية تخصيص الواجهة الخاصة بك.
  • يعد أسرع محرك للبحث، بالإضافة إلى إمكانية إضافة شريط الأدوات الخاص به إلى متصفح الويب الخاص بك.\

محرك GIBIRU

يعتبر هذا المحرك من أقوى محركات البحث التي تعمل بدون فلتر، حيث أن النتائج تظهر بدون الملفات التي تعمل على تتبع ملفات الارتباط الخاصة بالتتبع، كما يعنى أن هذه الملفات لا تخضع للرقابة أو التحليل، بالإضافة إلى تميزه بالآتي:

  • تستخدم هذه الملفات تشفير HTTPS 256، بالإضافة إلى عدم اعتماد المحرك على الملفات التعريفية.
  • كما أن عنوان IP يظل مجهول ولا يمكن الظهور، بالإضافة إلى عدم الاعتماد على تجميع المقترحات.
  • هذا بالإضافة إلى اتباع المحرك لسياسة البحث الصارمة.

محرك Startpage

تم تصنيف هذا المحرك بأنه أكثر المحركات خصوصية في العالم، حيث يمكنك من إجراء كافة العمليات البحثية من خلال الانتقال إلى المواقع الخاصة بها، بالإضافة إلى عدم الاحتفاظ بعناوين المواقع أو المصطلحات البحثية التي تقوم بها.

كما يمكن تثبيت الشريط الخاص بالأدوات إلى المتصفح الخاص بك؛ نظرًا لإمكانية تثبيته ملحق إلى برنامج جوجل أو فايرفوكس، هذا بالإضافة إلى احتواء هذا المحرك على سمات وأنظمة خاصة بالألوان، كمنا أنه لا يعمل على تتبع خصوصياتك أو تجمعيها.

أيضًا يتميز هذا المحرك بأن النتائج التي تظهر عقب البحث لا تكون مفلترة وكذلك لا تخضع للرقابة، بالإضافة إلى عدم اعتماد المحرك على حفظ العمليات البحثية، والأهم أنه لا يعتمد على إظهار الإعلانات المستهدفة، كما أنه يظهر النتائج السريعة.

محرك DuckDuckGO

يعد هذا المحرك أهم محرك بحث بدون قيود لأنه يعد من أفضل المحركات التي تلتزم بقوانين الخصوصية، بالإضافة إلى تميزه بالآتي:

  • عدم الاحتفاظ بالعمليات البحثية التي تقوم بها.
  • استخدام التشفير SSL، كما يعد أفضل المحركات لأنه لا يعتمد على إظهار الإعلانات.
  • تقديم نتائج البحث عبر الواجهات الأمنة للبحث، بالإضافة إلى كون مصدر هذه العمليات من الخارج.
  • يحرص المحرك على تقديم النصائح حول الأمان والخصوصية.
  • إجراء ما يزيد عن 10 مليون عملية بحث بصورة يومية.
  • بالإضافة إلى إجراء ما يزيد عن 300 مليون عملية بحثية على مدار الشهر.

 محرك Yahoo

يستخدم هذا المحرك من أجل البحث عن الاستفسارات التي يتم البحث عنها بصفة يومية، كما أنه تم تصنيفه بكون المحرك الثالث ضمن المحركات الأكثر شيوعًا، هذا بالإضافة إلى دعم هذا المحرك إلى 40 لغة تقريبًا، بالإضافة إلى كونه محرك مستقل يعمل على تقديم مجموعة مميزة ومتنوعة من الخدمات.

أقرأ أيضاً :  كيف الغي الهكر من جوالي والتخلص منه نهائيًا

كما يعد هذا المحرك من أهم المحركات البديلة لجوجل والتي تعمل كبوابة تظهر العمليات البحثية المجمعة للأخبار وكذلك يعد كمتجر للتسوق عبر الإنترنت، بالإضافة إلى كونه مركز للألعاب، والعديد من الخدمات الأخرى كدليل للسفر، وخدمة البريد الإلكتروني. 

محرك Swisscows

يعد هذا المحرك أسرع محرك بحث بدون قيود وكذلك يحظى بشعبية كبيرة جدًا بين الأشخاص الذين يبحثون عن النتائج السريعة الملائمة للمصطلحات البحثية، كما أنه يعد محرك أمن حيث أنه لا يعرض المحتويات الإباحية أو المحتويات العنيفة.

كما أن هذا المحرك لا يعتمد على تخزين المصطلحات البحثية أو البيانات الشخصية، والأهم من كل شيء أن جزء من الخوادم الخاصة بهذا المحرك موجودة في سويسرا وهذا يعد أفضل جزء؛ نظرًا صرامتها في الاحتفاظ بالقوانين الخاصة بالخصوصية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى