لوريس قزق حصدت جائزة أفضل ممثلة شابة عام 2014 وتألقت في زمن البرغوت والولادة من الخاصرة

من هي لوريس قزق ومن هي عائلتها الفنية؟

لوريس قزق ممثلة سورية ولدت في عام 1989 في 13 سبتمبر / أيلول في مدينة دمشق لأسرة فنية بامتياز، وتعود في أصولها إلى ريف اللاذقية وهي مسلمة علوية، أما تفاصيل عائلتها الفنية والدها هو محمد وحيد قزق وهو مصمم ديكور مسرحي إلى جانب عمله كممثل أيضاً، وأخوها هو الفنان وسيم قزق، التحقت لوريس بالمعهد العالي للفنون المسرحية عام 2007 وحققت نجاح كبير في الدراسة حتى تخرجت عام 2011 بدرجة امتياز. وكانت أبرز خريجيه في تلك الدفعة.

لوريس قزق وعمها الفنان فايز قزق

تعتبر لوريس جزء من عائلة فنية كبير فوالدها وأخوها يعملون في المجال الفني وأيضاً عمها الممثل والمخرج والمؤلف فايز قزق، الذي التقت به في عدة أعمال كمسلسل “وحدن” ومسلسل “زمن البرغوت” وغيرهما من المسلسلات.

زواج لوريس قزق وانفصالها

خلال دراسة لوريس قزق في المعهد العالي للفنون المسرحية جمعت قصة حب كبيرة مع الفنان السوري كرم الشعلاني تطورت في وقت لاحق إلى زواج، ولكن زواجهما لم يدم طويلاً فقد أعلن الثنائي انفصالهما بعد مرور خمس أعوام فقط على زواجهما مع ذلك فقد جاء في تصريحهما أن الانفصال جاء بطريقة ودية.

لوريس قزق حصدت جائزة أفضل ممثلة شابة عام 2014 وتألقت في زمن البرغوت والولادة من الخاصرة

والدها أدخلها عالم التمثيل من صغرها

  • دخلت لوريس عالم الفن في سن مبكرة بفضل والدها مصمم الديكور المسرحي والممثل محمد قزق الذي كان يصحبها برفقة أخيها وسيم قزق إلى المسرح مذ كان عمرها 15 عاماً.
  • فكان دائم التشجيع لها على قراءة الروايات المسرحية المحلية والعالمية، فصارت متابعة جيدة لكل ما هو جديد في عالم السينما والمسرح، حتى أصبح حلم حياتها مما دفعها للالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية.
  • حققت لوريس قزق نجاحاً كبيراً أثناء دراستها في المعهد فشاركت في كافة النشاطات التي كانت تقام به، وحصلت على منح دراسية عديدة إلى فرنسا طوال سنوات دراستها في المعهد وذلك بفضل حصولها على المركز الأول في كل عام حتى تخرجها في آخر سنة دراسية بتقدير امتياز.
  • كما بدأت لوريس قزق مشوارها الفني بعد تخرجها من المعهد العالي وفرضت نفسها على الدراما السورية بموهبتها من خلال مشاركتها في العديد من المسلسلات.
  • شاركت لويس في عدد من الأعمال السينمائية كان منها: مسافروا الحرب، ليلى والذئاب، جدارية الحب، الرجل الذي صنع فيلماً، أول يوم.
  • كما شاركت في العديد من الأعمال المسرحية من بينها أيضاً: المرود والمكحلة، دائرة الطباشير القوقازية، اختطاف، فابريكا، البعباع الطماع.
  • حصلت على جائزة أفضل ممثلة شابة لعام 2014 عن دورها في مسلسل ضبو الشناتي.
لوريس قزق حصدت جائزة أفضل ممثلة شابة عام 2014 وتألقت في زمن البرغوت والولادة من الخاصرة

لوريس ونجاحها الكبير في مسلسل زمن البرغوت

  • لفتت لوريس قزق الأنظار إليها في العديد من الأعمال الدرامية وأهم تلك الأعمال هو مسلسل “زمن البرغوت” للمخرج أحمد إبراهيم أحمد، ومن تأليف محمد الزيد، وإنتاج شركة قبنض للإنتاج الفني والتوزيع، وتم عرضه في عام 2012 على التلفزيون السوري.
  • ومسلسل “زمن البرغوت” هو مسلسل درامي يتناول المجتمع السوري في الفترة ما بين 1915 إلى 1926 بداية الاحتلال الفرنسي لسوريا، ويستعرض المسلسل أهم ملامح الحياة في سوريا آنذاك على كافة الأصعدة ان كانت الاجتماعية أو الاقتصادية أو السياسية حتى قيام الثورة السورية الكبرى.
  • شارك في العمل العديد من نجوم الصف الأول أبرزهم: أيمن زيدان، رشيد عساف، فاديا خطاب، صفاء سلطان، قيس شيخ نجيب، أمل بوشوشة، عبدالهادي الصباغ، سلوم حداد، أمانة والي، مهيار خضور، عبد الفتاح المزين، مرح جبر، فايز قزق، ولوريس قزق.
    شاركت لوريس قزق بهذا المسلسل الهام في الدراما السورية، بدور “سلمى” المقنع للجمهور والنقاد على حد سواء. وخاصة أنها شاركت إلى جانب نجوم الصف الأول.

لوريس قزق في السوشال ميديا

تنشط الفنانة لوريس قزق على مواقع التواصل الاجتماعي فيتابعها على انستغرام حوال 15 ألف شخص كما أنه يتابعها على فيسبوك أكثر من 27 ألف شخص.



زر الذهاب إلى الأعلى