لا زالت ذكرى دانة القحطاني الطفلة السعودية التي توفيت عن عمر 9 سنوات بعد شهرتها على السناب شات

من هي دانا القحطاني؟

دانه القحطاني هي الطفلة التي فازت بالسيارة مرتين في أحد المهرجانات بمدينة أبها للتسوّق حيث تسببت الطفلة خفيفة الظل في رسم البسمة على وجوه الكثيرين، فهي اول واصغر طفلة سعودية تستخدم السناب شات باحتراف.
وكان والدها فخوراً بها دائماً مُبيناً انه كانت احب أولاده اليه الا انها تعرضت لنوبة قلبية تسببت في وفاتها مساء يوم الثامن من مايو / أيار عام 2019.

كم عمر دانة القحطاني

  • الطفلة السعودية المشهورة البالغة من العمر 9 تسعة أعوام، إضافة بفيديوهاتها المرح والبهجة على مشاهديها، وكانت أول فيديوهاتها عبر تطبيق سناب شات، وسميت بطفلة سناب شات، من كثر مشاهديها واعجاب الكثيرين بها.
  • وعرف السعوديون دانة في الفترة الماضية من خلال حساب يجمعها بشقيقتيها غناتي ودنى، في موقع التواصل الاجتماعي سناب شات والذي حققن فيه شهرة كبيرة وواسعة من خلال نشر يوميات متنوعة يرافقهن فيها والدهن مشعل القحطاني، وهي في سن صغير كانت تدخل المطبخ مع والدتها وشقيقتها غناتي وقد استطاعت من تطوير نفسها بمشاهدة برامج وقنوات الطبخ في اليوتيوب.
لا زالت ذكرى دانة القحطاني الطفلة السعودية التي توفيت عن عمر 9 سنوات بعد شهرتها على السناب شات
دانا القحطاني وشقيقاتها

سبب وفاة دانه القحطاني

  • البداية كانت بنشر والد الطفلة دانه القحطاني منشور له بعد وفاتها مودعاً وناعياً إياها وختم حديثه عن وفاتها بالدعاء لها قائلا: “بعد قضاء الله وقدره وبتاريخ في 8 / 9 / 1440 هـجرية، أُصيبت ابنتي دانة بنوبة قلبية أدت إلى وفاتها وانتقالها من دار الدنيا إلى جوار ربها؛
    وكشفت تقارير إعلامية، أن استشاري جراحة أمراض القلب، كشف أن حدوث خلل مفاجئ في كهرباء القلب، هو السبب وراء وفاة نجمة سناب شات في السعودية، الطفلة دانه القحطاني، موجهًا أسرة الفقيدة بالقيام بإجراء الفحوصات الطبيبة اللازمة في الأوعية الدموية للاطمئنان علي سلامتهم .
  • استيقظ حينها السعوديون على خبر صادم حيث تفاجأ الكثيرون من محبي ومتابعي الطفلة السعودية دانه القحطاني نجمة سناب شات بخبر وفاتها وهو ما سبب صدمة كبيرة لجمهور الطفلة الصغيرة الصغيرة والتي لا يتجاوز عمرها عشرة أعوام وبالرغم من ذلك لها الآلاف من المتابعين ليس بالمملكة العربية السعودية فقط وانما بالعديد من الدول العربية.
  • ومع انتشار الخبر ظن الكثيرون من جمهور ومحبي الطفلة أن الخبر إشاعة أو مزحة سخيفة حيث شكك عدد كبير من الناس في مصداقيته، إلا أن كتابة ابيها مشعل القحطاني لخبر الوفاة وكذلك نشر اختيها لنفس الخبر على صفحاتهم الرسمية صدم الكثيرين.
  • وقد تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية خبر وفاة الطفلة دانة القحطاني شقيقة غناتي ودنى القحطاني الشهيرات في مواقع التواصل الاجتماعي موقع سناب شات، الأمر الذي شكل صدمة كبيرة وجعل الكثير يتساءلون عن سبب وفاة دانة اخت غناتي اصغر بنات ثلاثي سناب شات.

المواقع التي ذكرت خبر وفاة دانة القحطاني

انتشر خبر وفاة دانة القحطاني وافردت لها العديد من المقالات في المواقع الإخبارية مثل بي بي سي و العربية و صحف البيان والإمارات اليوم ومجلة سيدتي وليالينا والعديد من وسائل الإعلام العربية وذلك للتأثر البالغ لرواد مواقع التواصل الاجتماعي، كما تم نشر هاشتاق وفاة دانة القحطاني الذي انتشر على تويتر في حينه ولا زال أثره مستمراً حتى تاريخ هذا الخبر.

زر الذهاب إلى الأعلى