fbpx

قصف إسرائيلي يستهدف مقرات المليشيات الإيرانية في شرق سورية

افادت مصادر محلية متعددة باستهداف اسرائيل مقرات عسكرية تابعة لايران في مدينة ديرالزور حتى الحدود العراقية السورية، مما أدى لمقتل وجرح عناصر تابعة لنظام الأسد وللمليشيات الايرانية.

وقالت المصادر أن القصف الاسرائيلي استهدف أيضا قوات النظام الموجودة في مبنى الأمن العسكري في مدينة ديرالزور، كما استهدفت الغارات الجوية مطار ديرالزور العسكري.

وذكرت المصادر أن أكثر من 50 غارة استهدفت مقرات المليشيات الإيرانية من مدينة البوكمال وحتى الحدود السورية العراقية.

كما اضافت بإشتعال الحرائق لاكثر من ساعة في مستودعات الأسلحة في عياش و الحجيف غربي مدينة ديرالزور نتيجة القصف الجوي وأصوات الانفجارات سمعت في بادية الميادين الجنوبية.

ونشر ناشطون على موقع تويتر بعض المقاطع المصورة التي توضح القصف الاسرائيلي الذي استهدف قوات النظام والمليشيات الايرانية في مدنية ديرالزور

كما افادت مصارد محلية أن القصف استهدف مواقع تابعة لميليشات الحرس الثوري الإيراني و”وحزب الله” اللبناني و”فاطميون”، التي تتخذها مركزاً للتدريب وإعداد المقاتلين.

وكثّفت إسرائيل في الأعوام الأخيرة وتيرة قصفها في سوريا، مستهدفة بشكل أساسي مواقع للجيش السوري وأهدافاً إيرانية وأخرى لحزب الله.

ونادراً ما تؤكد إسرائيل تنفيذ هذه الضربات، إلا أنها تكرّر أنها ستواصل تصدّيها لما تصفه بمحاولات إيران الرامية إلى ترسيخ وجودها العسكري في سوريا.

عمر الخالدي

صحفي وانتمائي عربي، اخبار الربيع العربي هي جل اهتمامي، أؤمن أن الصحافة هي السلطة الاولى وهي الرقيب الذي يصحح الخطأ، لي العديد من المنشورات المطبوعة، اعمل في موقع المورد منذ عام 2020، أؤمن أن الكتابة يجب أن تكون نابعة من شخص لديه التجربة وهذا ما اعمل به وما يميز كتابتي في موقع المورد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى