fbpx

طرق تنزيل الدورة الشهرية خلال ساعة

طرق تنزيل الدورة الشهرية خلال ساعة

نزول الحيض خلال ساعة تعاني الكثير من النساء من تأخر في الدورة الشهرية في أوقات معينة لعدة أسباب أهمها القلق والتوتر عند تناول الأطعمة الدسمة حدوث تشيع الاختلالات الهرمونية أثناء الحمل والرضاعة ولأسباب أخرى والتأخير في الدورة الشهرية يتسبب في أضرار خاصة للجلد مما يؤدي إلى تضخم الجسم، وفي بعض النساء يلجئن لحل هذه المشكلة من خلال تناول الأدوية الكيماوية التي قد تترك بعض الآثار الجانبية الضارة فيما بعد وسوف نتعرف في هذا المقال على طرق تنزيل الدورة الشهرية خلال ساعة في المورد

وصفات تساعد في تنزيل الدوره خلال ساعة

قبل استخدام الطرق الأخرى التي يمكن أن تسبب مضاعفات على المدى الطويل يجب عليك أولاً استخدام الوصفات الطبيعية التي ستساعدك على الحصول على دورتك في غضون ساعة وهي من بين أهم هذه الوصفات:

  • القرنفل

يعمل القرنفل على تنشيط وتقوية المبيضين، كما يعمل على تطهير الرحم من الشوائب التي تظهر خلال هذه الفترة.

طريقة التحضير

في وعاء على نار خفيفة أضيفي الماء ونصف ملعقة كبيرة من القرنفل واتركيه يغلي لمدة خمس دقائق، اتركيه يبرد لفترة من الوقت وتناولها كل صباح ومساء.

  • الزنجبيل 

ينظم الزنجبيل هرمونات المرأة وينظم الدورة الشهرية، ولهذا فهو وصفة طبية مهمة لنزول الدورة في ساعة.

طريقة التحضير

ضعي ملعقة صغيرة من الزنجبيل في كوب من الماء المغلي واتركي الزنجبيل ينقع في الماء وتتناوله المرأة مرتين في اليوم.

  • اليانسون

يعتبر اليانسون من أهم الأعشاب المستخدمة في علاج تأخر الدورة الشهرية حيث أنه يحسن الحالة المزاجية للمرأة والذي قد يكون بسبب خلل هرموني  وهذا يساعد في سرعة نزول الدورة الشهرية.

طريقة التحضير

في قدر على النار نسكب كوب ماء مع ملعقة صغيرة من عشبة اليانسون ونترك هذا الخليط ليغلي على نار خفيفة حتى يغلي، ارفعه عن النار واتركه لمدة عشر دقائق ثم تناوله ويمكنك تناوله كل يوم.

  • القرفة

أكدت الأبحاث من جامعة بيتسبرج أن العديد من النساء اللواتي يعانين من تأخر الدورة الشهرية يمكن أن يشربون القرفة لفترة كافية ، وأن القرفة تساعد في نزول الدورة الشهرية في غضون ساعة لأن بها مكونات تعمل على تحسين إنتاج كلاً من الجلوكوز والأنسولين الذين يعملوا علاج تكيس المبيضين.

طريقة التحضير

كوب من الحليب الدافئ، اخلطه مع ملعقتين من مسحوق القرفة واخلطه جيدًا وتناول هذا الخليط مرتين في اليوم صباحًا ومساءً.

  • الحلبة

من المعروف أن عشبة الحلبة مفيدة ومغذية لاحتوائها على كمية هائلة من العناصر التي تنظف الجسم وتساعد الفتيات اللواتي يعانون من تأخر الدورة الشهرية على تنظيم مادة البروستاجلاندين الذي ينظم مواعيد الدورة الشهرية ويساعد في إنتاج دم الحيض عند انقطاعه.

طريقة التحضير

كوب من الحليب الساخن ضعي ملعقة صغيرة من الحلبة، واخلطي المكونات جيدًا، ثم تناول هذا الخليط كل يوم.

  • عصير القصب

يعمل قصب السكر على تحفيز دم الحيض ويقلل من الآلام الناجمة من تأخر الدورة الشهرية ويساعد في في تنزيل الدوره خلال الساعة

طريقة التحضير

أحضر كوبًا من عصير قصب السكر وضع ملعقة صغيرة من الزنجبيل وملعقة صغيرة من الكركم في غضون أيام قليلة قبل الدورة الشهرية وتناولها يوميًا.

  • البقدونس

البقدونس من النباتات التي تساعد في علاج الآلام المصاحبة للدورة الشهرية ويعمل أيضًا على ضمان تدفق الدم بشكل صحيح دون تدخل كيميائي.

طريقة التحضير

كوب من الماء يغلى ثم نضع البقدونس بالداخل ونقع هذا الخليط لمدة عشر دقائق ثم كل يوم قبل دورتك الشهرية.

  • الكرفس

يعمل على جعل التقلصات التي تحدث داخل الرحم تعمل بشكل أفضل مما يؤدي إلى إنتاج دم الحيض ويساعد على التخلص من الآلام المصاحبة له ويتم ذلك عن طريق تناول بعض أعواد الكرفس.

  • السكر الأسمر

يعتبر السكر البني بديلاً جيدًا للتحلية عندما يكون هناك تأخير في الدورة الشهرية، لذا فبدلاً من إضافة السكر الاصطناعي الذي قد يضر بفوائد الوصفة يضاف السكر الأسمر لتعادل مزاج الخليط.

  • فيتامين سي

إن تناول فيتامين سي له تأثير محفز على بعض الهرمونات الأنثوية مثل الأستروجين الذي يبني البطانة الداخلية للرحم وبالتالي يسهل إنتاج دم الحيض عند النمو، لذلك يساعد في علاج تأخر الدورة الشهرية ويساعد على تقصير الدورة الشهرية داخل الرحم ساعة من بين المواد التي تحتوي على فيتامين C هي: الكيوي والبرتقال والليمون والجريب فروت وكذلك بعض الخضار والأطعمة.

  • البلح الأحمر

ينظم التمر الأحمر نزيف الدورة الشهرية ويسهل الدورة الشهرية، مما يساعد على منع التقلصات.

طريقة التحضير

انقعي نصف كيلو من التمر الأحمر حتى يصبح طرياً، ثم اطهيه بقطعة من الزنجبيل وربع كوب من السكر البني لمدة أسبوع من كل شهر، ولن تتأخر دورتك الشهرية.

إقرأ ايضا دوار عند النوم على الجانب الايسر

الوصفات التي تعمل كغسول لإدرار دم الدورة الشهرية

أضيفي ملعقة كبيرة من عجينة الخردل الساخنة إلى كوب صغير من الماء المغلي واخلطي جيدًا، ثم أضيفي هذا الكوب إلى ماء الاستحمام واسترخي في هذا الماء لمدة نصف ساعة ثم يتم غسل هذا الخليط بالماء العادي وهذه الوصفة تعمل على نزول الدورة في ساعة.

الأشياء التي لا يجب أن تؤكل مع تأخر الدورة الشهرية

  • تجنب الأطعمة التي تحتوي على الملح والدهون تناول المزيد من البيض واللحوم الحمراء وفيتامين ج والسكر البني والتمر الأحمر تناولي العصائر التي تحتوي على فيتامينات C والتي تساعد على تحفيز بطانة الرحم وإنتاج دم الحيض.

نصائح وقت الدورة الشهرية

  • تجنب أي مشروبات تحتوي على الكافيين مثل القهوة والشاي.
  • الابتعاد عن الضغط النفسي والتوتر والقلق حيث أن هذه الأعراض تؤثر على إفراز هرمونات الجسم وتؤدي إلى فترات غير منتظمة لذلك عليك الاسترخاء والشعور بالراحة بانتظام

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى