fbpx

جعل نسخة الويندوز 7 اصلية بدون برامج

جعل نسخة الويندوز 7 اصلية بدون برامج

ما هي أفضل الطرق لعمل نسخة من Windows 7 الأصلي بدون برامج وهذا سؤال يطرحه العديد من مستخدمي الكمبيوتر على أنفسهم باستمرار، ويمكنهم محاولة الحصول على بعض البرامج لتفعيلها، ولكن هذه البرامج، على الرغم من فعاليتها في المساعدة في هذا الأمر، إلا أنها لا تشكل الكثير من التهديدات، ومعظم هذه البرامج هي برامج خبيثة تصيب أجهزة الكمبيوتر وتجعلها عرضة للقرصنة أو التشفير، مما يجعل هذه البرامج في غاية الخطورة. سنعرض في هذا المقال معلومات حول جعل نسخة الويندوز 7 اصلية بدون برامج وذلك من خلال موقع المورد.

ما هو ميكروسوفت ويندوز؟

Microsoft Windows هي عائلة من أنظمة التشغيل الرسومية التي تم تطويرها في مختبرات Microsoft، وهذه الأنظمة تلبي جميع الاحتياجات سواء التجارية مثل البنوك والمصارف ومراكز الاتصال واحتياجات المنزل والخوادم والإنترنت، وهناك أيضًا إصدارات من Windows التي تعمل على الأجهزة اللوحية والأجهزة المحمولة والهاتف الذكي (Windows Phone).

إصدار الويندوز التجريبي

إذا قمت بتثبيت إصدار تجريبي من Windows 7 32 بت أو 64 بت، فإنه يمنحك 30 يومًا من الخبرة، وبعد هذه الفترة يجب عليك شراء مفتاح من Microsoft Store لتنشيط Windows 7.

خلاف ذلك، لن يعمل نظام التشغيل بشكل جيد أو سيبلغك أيضًا أنه يتبقى يوم أو يومين للتفعيل.

طرق لجعل نسخة الويندوز 7 اصلية بدون برامج

  • الطريقة الأولى استخدام نسخة ويندوز 7 اصلية: تعتبر هذه الطريقة من أفضل الطرق حيث أصبحت الإصدارات الأصلية من Windows 7 رخيصة جدًا مقارنة بالماضي، تتضمن كل نسخة من Windows مفتاح تنشيط يتم حفظه على قرص Windows المضغوط الأصلي، كل ما عليك فعله لتنشيط Windows هو استخدام هذا المفتاح بعد تثبيت Windows وسيتم تنشيط إصدار Windows الخاص بك بالكامل، يمكن شراء نسخة من ويندوز 7 من بعض متاجر برامج الكمبيوتر أو من بعض المكتبات الكبيرة المتواجدة في جميع أنحاء المدينة التي تقيم فيها.
  • الطريقة الثانية شراء مفاتيح تفعيل الويندوز: خلال هذه الفترة ، أصبحت هذه المفاتيح شائعة جدًا على الإنترنت، هذه هي مفاتيح تنشيط Windows أصلية تُستخدم لتنشيط نسختك من Windows دون الحاجة إلى شراء نسخة كاملة من Windows، تتوفر هذه المفاتيح بتكلفة منخفضة مقارنة بإصدارات Windows، وهي متوفرة في بعض المتاجر عبر الإنترنت ومتاجر أجهزة الكمبيوتر الرئيسية، ومع ذلك يجب عليك التأكد من شراء هذه المفاتيح من مواقع مرموقة لتجنب التعرض للخداع.
  • الطريقة الثالثة الحصول على مفتاح تفعيل الويندوز من خلال الانترنت: على الرغم من أن هذه الطريقة لا تعتبر قانونية، ولكنها أكثر أمانًا من استخدام برامج التنشيط الضارة، فكل ما عليك فعله لاستخدام هذه الطريقة هو اتباع الخطوات التالية:
  1. قم بفتح محرك بحث جوجل.
  2. اكتب اسم إصدار Windows الذي تريد البحث فيه عن المفاتيح، على سبيل المثال، إذا كنا نريد البحث في Windows 7 Professional 32 بت، فأكتب الأمر كما يلي مفتاح تنشيط Windows 7 Professional 32 بت ، ثم اضغط على زر البحث.
  3. سترى عدة نتائج مفاتيح التنشيط الأصلية التي تم استخدامها من قبل. جربهم حتى تحصل على مفتاح التنشيط الصحيح لتنشيط Windows 7.
  • الطريقة الرابعة تفعيل ويندوز 7 عن طريق شاشة الاوامر CMD: لا تعتبر هذه الطريقة طريقة تنشيط طويلة المدى، ولكنها تعمل على تجديد فترة السماح للتنشيط القانوني والخالي من المتاعب لنظام التشغيل Windows 7، لذلك كل ما عليك القيام به هو القيام بما يلي:
  1. افتح مشغل أوامر CMD من قائمة ابدأ، ولكن تأكد من تشغيله في وضع المسؤول عن طريق تحديده والنقر بزر الماوس الأيمن فوقه، ثم تحديد (تشغيل في وضع المسؤول).
  2. عند فتح شاشة CMD، اكتب الأمر التالي (slmgr –rearm) ثم اضغط على Enter.
  3. أعد تشغيل الكمبيوتر بالضغط على الزر “ابدأ” ثم مطالبتك بإعادة تشغيل الكمبيوتر.
  4. بعد تشغيل الجهاز، انتقل إلى لوحة خصائص Windows. سوف تلاحظ مدة فترة التنشيط البالغة 30 يومًا. ويمكنك تكرار هذه الخطوة في كل مرة دون أي مشاكل.
  • الطريقة الخامسة إستخدام نسخ Windows منسوخة من النسخة الاصلية: هذه الطريقة غير قانونية أيضًا وتعتبر انتهاكًا لشروط استخدام Windows ، ولكنها طريقة فعالة وآمنة. إذا لم تكن لديك الإمكانيات المالية المناسبة ، يمكنك الحصول على نسخة من النسخة الأصلية من Windows واستخدام مفتاح التنشيط الخاص به، ولكن في مدونة Online Technical System، نوصي دائمًا باستخدام إصدارات Windows الأصلية حتى لا تتحمل أي مسؤولية قانونية عن انتهاك شروط استخدام Windows.

اقرأ أيضا اسماء بنات 2021 من القران

ما هي فوائد استخدام نسخة ويندوز 7 اصلية ومفعلة؟

  • الحصول على جميع التحديثات من Microsoft وعلى الرغم من تعليق الدعم الفني من نسخة Windows 7، يعتبر Windows 7 أحد أكثر أنظمة Windows استقرارًا وأمانًا.
  • لا تقلق بشأن إيقاف تشغيل Windows وفقدان البيانات في أي وقت.
  • يحمي أمان البيانات الموجودة على الكمبيوتر، أي استخدام النسخة الأصلية المفعلة، ويحمي البيانات من التهديدات الأمنية التي قد يتعرض لها الكمبيوتر باستخدام نسخ غير أصلية.
  • عدم التعرض لأي مسؤولية قانونية من جانب Microsoft لمعاقبة أي مستخدم يعمل على أنظمتها بشكل غير قانوني أو السجن أو الغرامة المالية.
  • لا يوجد أي خلل في Windows في أي وقت حيث يمكن للإصدارات الأصلية والمنشطة إصلاح أي ضرر يتعرض له نظامك تلقائيًا.
  • احصل على جدار حماية قوي لحماية نسخة Windows من أي تهديدات أمنية قد تنشأ لأن النسخ الأصلية والمنشطة تحتوي على جدار حماية متصل بالنظام ويتم تحديثها بشكل دوري بواسطة Microsoft.
  • تأكد من أن النسخة الأصلية من Windows تعمل دون أي مشاكل مع جميع البرامج والأجهزة الأخرى، خاصة وأن النسخ غير الأصلية من Windows لا تعمل بشكل جيد مع بعض البرامج والملفات بسبب فقد بعض الملفات من النظام.
  • القدرة على الترقية إلى إصدارات أحدث من Windows بتكلفة منخفضة، أو مجانًا في بعض الأحيان.

زر الذهاب إلى الأعلى