تأشيرة دخول السعودية من مصر 2021

تأشيرة دخول السعودية من مصر 2021

منذ أن أعلنت السلطات السعودية رفع الحظر عن سفر السعودية للخارج، باستثناء 13 دولة، أصبح الحديث عن تأشيرة دخول السعودية من مصر 2021 الشغل الشاغل لدى الكثيرين، خاصة بالنظر إلى حجم المصريين الراغبين في السفر إلى المملكة، لكن مسألة الدخول الرحلات الجوية المصرية إلى السعودية ما زالت معلقة كإجراء احترازي، في وقت كانت السفارة السعودية بالقاهرة تتحدث عن توضيح بعض الاستثناءات، وسنعرض لكم في هذا المقال العديد من المعلومات حول تأشيرة دخول السعودية من مصر 2021، وذلك على موقع المورد .

شروط السفر للسعودية من مصر 2021

فيما يتعلق بشروط السفر إلى المملكة العربية السعودية من مصر في عام 2021، أوضحت السفارة السعودية في بيان أن هناك 3 شروط أساسية :
  • أولها اختبار PCR للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 8 سنوات، قبل السفر بحوالي 72 ساعة ، باستثناء المواطنين السعوديين.
  • الشرط الثاني الذي ذكرته سفارة المملكة العربية السعودية بالقاهرة لشروط السفر إلى المملكة العربية السعودية من مصر 2021 هو الخضوع للحجر المؤسسي لمدة 7 أيام وإجراء اختبارين PCR ، الأول عند الوصول والثاني عند مرور 6 أيام من الحجر الصحي المؤسسي.
  • بالنسبة للشرط الثالث الذي ظهر في بيان سفارة المملكة العربية السعودية بخصوص شروط السفر إلى المملكة العربية السعودية من مصر عام 2021 ، يجب على جميع الركاب الخاضعين لقواعد الحجر الصحي المؤسسي دفع قيمة الحجر الصحي المؤسسي قبل السفر عبر مكاتب مبيعات مصر للطيران أو مركز خدمة عملاء مصر للطيران 1717 عن طريق إصدار قسيمة (EMD) يجب تقديمها عند تسجيل الوصول.

فئات مستثناة من شروط السفر للسعودية من مصر 2021

كجزء من شروط السفر إلى المملكة العربية السعودية من مصر 2021 ، قدم بيان السفارة السعودية ثلاثة استثناءات للشروط السابقة للفئات التالية ، شريطة أن يتم تقديم المستندات التي تشير إلى أنها تندرج تحت الاستثناء على النحو التالي:

  • استثناء الوفود الرسمية التي تحمل تأشيرات دبلوماسية والدبلوماسيين وأسرهم المقيمة، على أن يتم تطبيق إجراءات الحجر الصحي المعتمدة من وزارة الصحة في منازلهم.
  • يستثنى من المواطنين الذكور والإناث والزوجة والزوج وأبناء المواطنات وبنات المواطنات والعاملين في المنازل المرافقين لأي من الفئات المذكورة أعلاه على أن يخضع غير المحصنين منهم للحجر المنزلي وأن يتم إجراء فحص PCR لهم في نهاية مدة الحجر بداية من اليوم السادس مع تطبيق الإجراءات الاحترازية التي تحددها وزارة الصحة.
  •  يتم استثناء الكادر الطبي الممارس الصحي التابع للقطاع الحكومي، بينما يجب إخضاع أسرهم والأطباء العاملين في القطاع الخاص للحجر المؤسسي.
  • يُعفى الطبيب الذي يعمل في القطاع الحكومي وعائلته دون سن 18 عامًا من الحجر الصحي المؤسسي بشرط أن يكون حجرًا منزليًا.
  • يُستثنى الأطباء وأسرهم العاملين في القطاع الخاص والأشخاص الذين تم تطعيمهم، فهم معفون من الحجر الصحي المؤسسي.
  • استثناء الأطباء وأسرهم الذين يعملون في القطاع الخاص والذين أكملوا 14 يوما بعد تلقي جميع جرعات لقاح كورونا خارج المملكة من إحدى اللقاحات المعتمدة في المملكة “جرعتين من لقاح فايزر بيونتك أو جرعتين من أكسفورد- لقاح AstraZeneca أو جرعتين من لقاح Moderna أو جرعة واحدة من لقاح Johnson »، مع دليل على ذلك حسب ما تطلبه وزارة الصحة.
  • يتم أيضاً استثناء جميع من هم دون سن الثامنة للقادمين من خارج المملكة العربية السعودية من عمل الفحصين «PCR».

فيزا زيارة السعودية

  • بناءًا على التأشيرة السعودية، يمكن القول أن بعض الجنسيات لا تحتاج إلى تأشيرة عند دخول المملكة العربية السعودية، وهذه الجنسيات ممثلة في دول التعاون الخليجي، ولكن يجب على باقي الجنسيات الحصول على تأشيرة أولاً.
  • يمكن أن تصدر تأشيرة الزيارة لمن يقيمون بالمملكة حيث يستضيف المقيم شخص أو أكثر حتى تتم زيارته ويتم صدورها من وزارة الخارجية السعودية، وفي المطار يقوم الزائر بدفع بعض الرسوم حتى يحصل على هذه التأشيرة.

ما سعر تاشيرة السعودية بغرض الزيارة 2021 – 1442

  • عند الحديث عن سعر التأشيرة السعودية للزيارة 2021-1442 يمكن القول إن الرسوم كانت مرتفعة بالنسبة للكثيرين، حيث تراوحت بين ألفين وثمانمائة ألف ريال، وقد صدرت هذه التأشيرة لمدة تصل إلى عامين وما فوق.
  • تم تغيير رسوم هذه التأشيرة حيث تم توحيد الرسوم في سبتمبر 2021 وانخفض السعر بشكل كبير وتم توحيده لجميع الفئات ، وتم رفع الأمر من قبل الحكومة السعودية.
  • تسمح هذه التأشيرة لحاملها بالسفر عبر المملكة العربية السعودية وإتمام أي مناسك الحج والعمرة، كما يمكن زيارة العائلة والأصدقاء أو القيام ببعض الأعمال التي تستغرق وقتًا قصيرًا ، وتسمى هذه التأشيرة تأشيرة العبور.

اقرأ أيضا: تخصصات كلية التقنية للبنات

ما هي رسوم الزيارة العائلية 1442 إلى 1441

ولم يتم التصريح إلى الآن عن وجود تعديل أم لا، كما يمكن أن نذكر قيمة الرسوم التي تم تجديدها والتي تنص على الآتي:-

  • يتم تخفيض الرسوم بمبلغ 300 ريال الخاصة بالزيارة العائلية.
  • الرسوم قيمتها ثلاثمائة ريال وصلاحيتها تصل إلى 90 يوم من بداية أن يحصل عليها المتقدم بالطلب والفترة التي يستطيع صاحبها أن يقيم بالمملكة العربية السعودية عند امتلاكه هذه التأشيرة هي 30 يوما فقط.
  • وما نقصده بأن صلاحيتها 90 يوم، يعني ذلك بأنها مدة الامتلاك الذى اذا لم يستخدمها صاحبها في خلال هذه الفترة، حينها تكون ملغية، ولا يمكن استخدامها وعليه في هذه الفترة أن يحاول الحصول على تأشيرة جديدة.

الزيارة بشكل عائلي دخول متعدد لمدة سنة واحدة

  • بعد الحصول على هذه التأشيرة، يمكنك المغادرة والدخول أكثر من مرة في عام واحد، ولكن يجب عليك حساب فترة الإقامة الكاملة للشخص في عام واحد، وهي 90 يومًا فقط.
  • يمكن لأي شخص البقاء في المملكة لمدة 90 يومًا ، خلال فترات التداخل أو المستمر، وهذا يتوقف على رغبته، ومقدار رسوم هذه التأشيرة هو نفسه الرسوم السابقة وهذا يسمى الدخول المتعدد حيث يسمح لصاحبها للدخول والخروج.
  • رسوم تأشيرة العمرة وتبلغ قيمة هذه الرسوم ثلاثمائة ريال، والمدة تصل إلى ثلاثين يومًا، أو يمكنك البقاء هناك حتى يتم تنفيذ المناسك بالكامل، وقد تم اتخاذ قرار يسمح للكثيرين بأداء العمرة وتكرارها في غضون ثلاث سنوات.
زر الذهاب إلى الأعلى