fbpx

بينها تحرير الفيديو والصور.. وظائف جديدة بتطبيق غوغل “فوتوز”

أطلقت شركة غوغل تحديثاً جديداً لتطبيق الصور Photos يتضمن العديد من الوظائف المتطورة لتحرير الفيديو وإمكانيات رائعة لتحرير الصور لأصحاب الاشتراكات المدفوعة.

وأشارت الشركة الأمريكية إلى طرح التحديث الجديد لتطبيق Photos لهواتف أندرويد في غضون أيام قليلة، في حين سيتم طرح الإصدار المخصص لأجهزة أبل الجوالة في غضون بضعة أشهر.

وأوضحت غوغل أنها قامت بتحديث أداة تحرير الفيديو Video Editor؛ حيث يوفر التطبيق إمكانيات جديدة لقص الفيديو وتغيير المنظور وإضافة الفلاتر وتعديل درجة السطوع ونسبة التباين والتشبع اللوني وتوازن اللون الأبيض.

ويشتمل الإصدار الجديد من تطبيق غوغل Photos على العديد من الوظائف الجديدة لتحرير الصور؛ حيث تتوفر وظائف Portrait Blur وPortrait Light أيضا للصور، التي لا تحتوي على معلومات العمق، بحيث يمكن محاكاة تأثير البوكيه وضوء الاستوديو، حتى مع الصور، التي لم يتم التقاطها في وضع البورتيريه.

وأضافت جوجل أن تطبيق الصور Photos يوفر العديد من التأثيرات الجديدة، التي يتم تشغيلها بواسطة تقنية تعلم الآلة، وبالتالي فإنه يمكن إجراء العديد من الإجراءات المعقدة بنقرة واحدة، ومن ضمن هذه التأثيرات إمكانية ضبط السماء تلقائياً في صور المناظر الطبيعية، بينما يتم ضبط نسبة التباين والتعريض في مواضع محددة في الصورة.

وللاستفادة من هذه الوظائف الجديدة تشترط غوغل توافر هاتف ذكي بذاكرة وصول عشوائي 3 غيغابايت مع نظام تشغيل أندرويد غوغل 8.0 على الأقل.

المصدر: DPA

زر الذهاب إلى الأعلى