الفنانة السورية شكران مرتجى تخرج عن صمتها وتهاجم الأسد

شنت الفنانة السورية شكران مرتجى هجومًا حادًا على وزارة النفط في نظام الأسد عقب صدور قرار خاص بوقف الدعم عن البنزين.

ونشرت الفنانة السورية شكران مرتجى على صفحتها الشخصية في “الفيسبوك” نص القرار الذي أصدرته وزارة النفط في حكومة الأسد وينص على “توقف تزويد شريحة البنزين المدعوم عن السيارات الخاصة ذات سعة المحرك 2000 سي سي، وما فوق، وعن كل فرد مسجل على اسمه أكثر من سيارة بما فيها الشركات بدءًا من، اليوم الأحد.

ونشرت الفنانة السورية على القرار قائلة: “مين مفكر أصحاب هي السيارات مليونيرية ؟ أو خلينا نقول إنه كلهم مليونيرية أنا شاريه سيارتي في 2008 يعني من 12 سنه والله والله والله بتقسيط ع البنك كمان”.

وأضافت: “معقول أصرف ع سيارتي أكتر ما أصرف ع بيتي ؟ مافي مجال المواطن يكمل هالشهر الدنية رمضان ومصاريف وجايه اللي اسمه العيد لازم الصدمه وقرار بيطلع دغري بيتنفذ شو عملنالكم نحنا عنـ.ـجد صبرنا صمدنا واجبنا طيب بس شغلة تفرحنا شي مره تكون النا مو علينا”.

وقررت “مرتجى” بيع سيارتها، وأعلنت عن استعدادها الركوب على الحمير.

وتساءلت، “هدول البطاقات ما كلفوا مصاري ليصيروا؟ هلا صاروا للكب؟ شو عم يصير نحنا معكم بس صرتوا علينا وكتير، سنهج بعد قليل”.

يشار إلى أن وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك التابعة للنظام أصدرت بداية شهر مارس/ آذار/ الماضي قراراً رفعت بموجـ.ـبه سعر ليتر البنزين بمقدار 25 ليرة سورية لمختلف الأنواع، حيث أصبح سعر ليتر البنزين المدعوم 250 ليرة سورية، وليتر البنزين غير المدعوم (أوكتان 90) 450 ليرة، فيما تحدد سعر ليتر البنزين (أوكتان 95) بـ 575 ليرة.

وكانت الفنانة السورية شكران مرتجى، المعروفة بتأيدها للنظام، كتبت على صفحتها الشخصية، في وقت سابق رسالة وجـ.ـهتها لرأس النظام بشار الأسد شـ.ـاكية “نقـ.ـص الغاز والوقود في سوريا، انقطاع الكهرباء، غلاء ايجارات البيوت، وصول ثمن علبة حليب الأطفال إلى 11 ألف ليرة، رداءة شبـ.ـكات الصرف الصحي ونقص المعاشات”.

يذكر أن شكران مرتجى تـ.تعتبر من الفنانين الفلسطـ.ـينيين الحاصلين على الجنـسية السورية، وعبرت في أكثر من مناسبة عن ولائها المـ.ـطلق لـ”نظام الأسد” ضـ.ـد الثــورة الســورية.

عمر الخالدي

صحفي وانتمائي عربي، اخبار الربيع العربي هي جل اهتمامي، أؤمن أن الصحافة هي السلطة الاولى وهي الرقيب الذي يصحح الخطأ، لي العديد من المنشورات المطبوعة، اعمل في موقع المورد منذ عام 2020، أؤمن أن الكتابة يجب أن تكون نابعة من شخص لديه التجربة وهذا ما اعمل به وما يميز كتابتي في موقع المورد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى