fbpx

السلطات الإسرائيلية تعثر على جثة السفير الصيني

الاشتراك في قناة التلغرام https://t.me/elmwrid

قالت الشرطة الإسرائيلية أنها عثرت على السفير الصيني  لدى إسرائيل دو وي ( 58 عاماً )  ميتاً في شقته صباح اليوم في مدينة هرتسليا شمالي تل أبيب

و نقلت القناة الإسرائيلية الثانية عشرة عن مسؤولين، لم يتم الكشف عن هويتهم بخدمات الطوارئ، قولهم إن المؤشرات الأولية تبين أن السفير توفي أثناء نومه , بينما قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي أنه لا تظهر علامات عنف على جسد السفير، وهو ما يقود المحققين للاعتقاد بأن الوفاة كانت جراء سكتة قلبية.

وانتقدت السفارة الصينية في إسرائيل الجمعة الماضية وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو الذي هاجم بها من جديد طريقة تعامل بكين مع فيروس كورونا الوبائي، و كذلك الاستثمارات الصينية في اسرائيل  خلال زيارة المسؤول الأمريكي لإسرائيل.

ونشرت صحيفة جيروزاليم بوست رداً على لسان السفير الصيني أدان خلاله ما وصفه بأنه “تصريحات سخيفة” من بومبيو ، نافيا ممارسة الصين أي تعتيم على الأزمة.

عمر الخالدي

صحفي وانتمائي عربي، اخبار الربيع العربي هي جل اهتمامي، أؤمن أن الصحافة هي السلطة الاولى وهي الرقيب الذي يصحح الخطأ، لي العديد من المنشورات المطبوعة، اعمل في موقع المورد منذ عام 2020، أؤمن أن الكتابة يجب أن تكون نابعة من شخص لديه التجربة وهذا ما اعمل به وما يميز كتابتي في موقع المورد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى