fbpx

اسماء اولاد بحرف الميم

اسماء اولاد بحرف الميم

يبحث العديد من الأشخاص عن أسماء جديدة ومبتكرة تبدأ بحرف الميم لإعطائها لأطفالهم الجدد ، خاصة إذا كان اسم الوالد أو الجد يبدأ بالحرف نفسه لانها تعطي تناغم مميز للإسم ، أو إذا كان لديهم طفل آخر يبدأ اسمه بالحرف م واراد الابوين ان يسمون اخيه الجديد بنفس حرف اسمه ، ولأن لكل شخص نصيبه من اسمه  فإنهم مرتبكون في اختيار الاسم المناسب الذي يشير إلى شخصية طفلهم وفي نفس الوقت يجعله متميزا بين من هم في عمره وفي مقالنا جمعنا من اجلك تشكيلة منوعة من اسماء اولاد بحرف الميم عبر موقع المورد 

اسماء اولاد بحرف الميم عربية

مجدي: المنسوب إلى المجد والشرف.

مار: السيد أو العابر والسائر.

ماهر: الحاذق والبارع والمتقن.

مبارك: ما يأتي من قبله بالخير أو المدعو له بالبركة والسعادة أو هو النماء والزيادة والخير والرخاء.

مجاهد: المحارب في سبيل الله أو الذي يبذل الروح وكل ما هو نفيس من أجل محاربة الأعداء.

محسن: المزين أو المُجمل للأشياء والأمور والأقوال أو هو فاعل الخير ومَن يجيد صنع الشيء جيدا.

مِحرز: الجامع والحافظ والصائن أو هو الملجأ والملاذ كما يعني صاحب القيمة الثمينة.

محي: مكان الحياة.

مدثر: الملتف والمشتمل والمغطى بالثوب حتى يدفيه.

مدحت: المدح والثناء والعطر وحسن  الثناء على الغير.

مراد: المرغوب فيه والمطلوب والمأمول.

مرشدي: الهادي والدليل والمرشد.

مِساعد: المعين والمؤازر.

مِشرف: المرتفع والعالي المقام والصاعد والراقي، وهو المحترم والموقر والممجد.

مشير: الناصح والموجه بالصواب.

مصدق: الصادق المعروف بقوله الصدق بين الناس.

منتصر: الفائز والرابح والمنصور.

موافي: الذي يعطي لكل ذي حق حقه.

مؤمن: المصدق والتام الإيمان الذي هداه الله إلى الطريق المستقيم.

مؤنس: المسلي والمُسعد والمؤانس المزيل للوحشة.

اقرا ايضا : اسماء بنات بحرف الكاف

اسماء بحرف الميم مختلفة ومميزة 

مازن: يحمل أسم مازن معنيان والمعنى الأول إما من بيض النمل وهو يسمى مازنا، وأما من المزن حيث يعني السحاب الممطر بشدة وهو من الأسماء العربية الأصيلة.

مباهي: يعني أسم مباهي هو الشخص الذي يكون كثير الفخر والتباهي بنفسه، حيث أنه من الأسماء التي تطلق على الذكور.

مبرور: يعني أسم مبرور هو الشخص الصداق والمقبول والوافي وكذلك الكامل، حيث أنه من الأسماء العربية الأصيلة.

مادح: أسم مادح يعني الشخص الذي يكون دائم المدح والثناء ويحب أن يمدح الآخرين ويمدحه كذلك الآخرين، حيث انه اسم علم مذكر وتم أخذه من الفعل مدح.

مازح: يعني اسم مازح هو الشخص الذي يكون كثير الدعابة والضحك، حيث أنه من أسماء العلم المذكر.

مرجان: بعني هذا الاسم اللؤلؤ الصغير حيث أنه من الأسماء العربية الأصيلة وهو من الأسماء التي تطلق على الذكور.

مبشر: يعني أسم مبشر هو الشخص أو الشيء الذي ينقل البشارة، وهو من الأسماء العربية الأصيلة والذي يطلق على الذكور.

مجاهد: معنى هذا الاسم هو المناضل بشكل دائم، وهو من الأسماء التي تطلق على الذكور وهو أسم عربي أصيل يوجد في اللغة العربية.
مروان: اسم مروان معناه نوع من النباتات والذي يتميز برائحته الجميلة والطيبة وهو أسم علم مذكر ومن الأسماء العربية الأصيلة.
محمود: يعني أسم محمود هو الشخص المرضي عنه والممدوح والذي يكون مشكور ولديه الكثير من الصفات الحميدة والأخلاق الطيبة.
منصف: يعني أسم منصف هو الشخص الذي يكون عادل ولا يحب الظلم وكذلك يحب الحق بشكل دائم، كما أن معناه الآخر هو الشخص الذي يسافر في منتصف النهار.

اسماء بحرف الميم من القرآن 

مالك : اسم مالك يعد من اسماء الاولاد الأكثر انتشارا خلال الفترة الحالية وعلى الرغم من استخدام الأشخاص له الا انهم لايعلمون ان الاسم عربي اسلامي لانه اسم للكثير من صحابة رسول الله محمد بن عبدالله بالاضافة الى انه اسم مالك بن أنس أحد الأئمة الاربعة في المذاهب الاسلامية ، واسم مالك معناه الممتلك للشئ والمعين عليه والمتمكن منه ، والاسم قد جاء في سورة آل عمران في الآية 26 في القرآن الكريم.

مارون : من اسماء الاولاد بحرف الميم المسيحية بصورة خالصة وعلى الرغم من ذلك فقد بدأ الاسم بالاختفاء ، وكلمة مار هي كلمة سريانية معناها السيد وكان الاسم اكثر استعمالاً للقديسين بينما اسم مارون فقد عرف به راهب قديس في سوريا وهو الذي ينسب إليه الموارنة.

مانوك : اسم مانوك هو الآخر من اصل ارمني ولكنه غير مستخدم بصورة كبيرة في الوطن العربي لدى أصحاب الديانة المسيحية ، والاسم يحمل معنى الولد الصغير.

مرئد : اسم مرئد هو احد اسماء الاولاد الغير منتشرة ومعروفة في الوطن العربي وهو يعني الرجل الكريم المنظم ويقال الاسم على قاع المكان والبناء اي الاساس الخاص به ، وهو من اصل عربي وقد عرف به مرثد الغنوي أحد صحابة رسول الله.

معتضد : على الرغم من صعوبة الاسم إلا أنه اسم يحمل معنى الفخامة والقوة لان معناه المعان والمقوى والمعاون والذي يمكن الاستناد عليه والاعتماد عليه ، وهو من أصل عربي.

مرتقي : الإسم من اجدد اسماء الاولاد التي تبدأ بحرف الميم ويقال ان له اكثر من معنى لانه جاء من فعل رقي اي ارتفع وصعد وعلا شأنه كما يقال انه جاء من الفعل رتق اي الذي يسد الشئ ويجعله ملتئماً صالحاً وهو من أصل عربي.

مجواد : اسم مِجواد صيغة مبالغة من جواد أي كثير الجود والكرم والعطاء ويقال انه السخي الذي يقدم الكثير من الاشياء الطيبة والحسنة ، وهو اسم عربي في الأصل ولم ينتشر بصورة كبيرة حتى الوقت الحالي.

 

خالد المر

محرر وكاتب في موقع المورد منذ التأسيس مختص في الكتابة الإبداعية، عمل مع عدد من المواقع في كتابة المقالات مع مراعاة الكتابة عن تجربة شخصية من اجل اضافة تجربة للقارئ الذي يبحث عن المعلومة من مصدرها في موقع المورد.
زر الذهاب إلى الأعلى